بشرى للموظفين بشأن العلاوات وموعد صرفها

زف النائب ياسر عمر، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بشرى للموظفين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، حيث أكد أن إقرار العلاوة الخاصة بهذه الشريحة من الموظفين بشكل نهائى غدًا الأربعاء 27 ابريل.

وأوضح وكيل اللجنة الاقتصادية، فى لقاء بفقرة اقتصاد مصر – برنامج مباشر من مصر بالقناة الفضائية المصرية، أن كافة أعضاء البرلمان موافقين على العلاوة، وأنه ليس هناك أيّة اعتراضات عليها وسيتم اقرارها بشكل نهائى فى الجلسة العامة للمجلس غدًا الأربعاء، لتدخل حيز التنفيذ.

وكان د. عمرو الجارحى، وزير المالية، قد صرح فى بداية الشهر الجارى أن صرف العلاوة الخاصة لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية سيكون فى مايو القادم وبأثر رجعى، موضحا في تصريحات بمقر مجلس الوزراء ، أن العلاوة بنسبة 10% وبحد أدنى 65 جنيها وحد أقصى 120 جنيها.

ومن جانبه قال د. محمد معيط ، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة أن الوزارة ستحول فورا الإتاحات المالية اللازمة لصرف العلاوة الدورية للعام المالى الحالى فور إقرارها من مجلس النواب وتصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى على القانون.

وقال إن وزير المالية انتهت بالفعل من إعداد منشور عام بقواعد صرف العلاوة الدورية، حيث سيتم إرساله لجميع الجهات المستفيدة من العلاوة الدورية لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية حتى تتمكن هذه الجهات من الصرف للعاملين بها وبأثر رجعى من يوليو الماضى.

وأكد أن وزارة المالية ستبذل كل جهودها لسرعة صرف العلاوة، خاصة أن هناك بعض الجهات لديها موارد مالية تمكنها من الصرف حتى تتسلم التعزيز المالى من الخزانة العامة.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش