بعد فحص السائحين.. الأقصر وأسوان “أمان” من فيروس كورونا

قال هاني يونس، المتحدث باسم مجلس الوزراء، في تدوينة له على موقع فيس بوك، اليوم الثلاثاء، إن جميع السائحين في الأقصر وأسوان إجرين لهم فحوصات وتحاليل فيروس كورون وقد جاءت نتائج التحاليل سلبية، وخلو السائحين من الفيروس.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن عدم اكتشاف أي حالات أخرى مصابة بفيروس كورونا في المراكب النيلية والفنادق بمدينتي الأقصر وأسوان بعد اكتشاف 45 إصابة بأحد المراكب النيلية.

وأضافت وزيرة الصحة في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الإعلام اليوم، أنّه جرى أخذ 858 عينة من المراكب النيلية والفنادق الثابتة بمحيط والقرب من أماكن المركب النيلي في الأقصر وأسوان وجميعها حالات سلبية، متابعة: “إحنا اللي بندور على الإصابات”.

وأضافت “زايد” أنّ إجراءات الدولة المصرية قوية في التقصي والإجراءات الاحترازية، وأنّ هناك 59 إصابة بكورونا بمصر، بينها 8 جرى اكتشافهم بشكل مباشر، و51 حالة بالتقصي وجميعهم دون اعراض.

وأكدت وزيرة الصحة أنّ 25 حالة من أصل 45 كانوا على متن المركب النيلي أصبحت تحاليلهم سلبية، لافتة إلى أنّ مصر تتوسع في التقصي الداخلي لديها: “لم يحدث هذا الأمر في أي مكان بالعالم، ومصر لا تزال من الدول منخفضة الإصابة”.

وقال د. خالد العناني وزير السياحة والآثار، إنّه جرى فحص نصف العاملين ونصف السائحين في الأقصر وأسوان وكانت نتائج التحاليل الخاصة بالفيروس سلبية، وهو ما يعطي طمأنينة بأن الوضع أمن.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش