بفائدة 24% .. البنوك تبدأ إتاحة أعلى عائد على مدخرات المواطنين لمدة سنة

بفائدة 24%، تبدأ البنوك العاملة بالسوق المحلية إتاحة أعلى عائد على مدخرات المواطنين الراغبين في استثمار أموالهم لمدة سنة، وذلك من خلال أدوات أذون الخزانة.

وأعلن البنك المركزي، أمس الخميس، ارتفاع الفائدة على طروحات أذون الخزانة إلى 24% تقريبًا، حيث زاد أعلى فائدة على الأذون لمدة سنة إلى 23.978%، فيما بلغ متوسط العائد عليها إلى 23.882%.

وطبقًا للبنك المركزي فقد ارتفعت الفائدة على أذون الخزانة لأجل 182 يومًا ( لمدة 6 أشهر) لتصل إلى 23.99% كأعلى فائدة مقبولة، و23.93% كمتوسط عام لأسعار الفائدة المقبولة للطرح الذي جرى تنفيذه أمس الخميس.

ويذكر هنا أن عائد أذون الخزانة يخضع لضريبة قدرها 20% من إجمالي العائد المحقق، أي أنه في حالة إيداع 100 ألف جنيه، فإن الفائدة عليها ستكون في حدود 24 ألف جنيه، وبعد خصم الضريبة ستكون 19200 جنيهًا.

لا يفوتك أيضًا..

• بنك خليجي في مصر يغري المودعين بأعلى فائدة ثابتة لمدة 5 سنوات.. الصرف شهري

وأذون الخزانة هي أدوات دين يطرحها البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية أمام عدد من البنوك (المتعاملون الرئيسيون)، ثم تقوم البنوك بدورها بإتاحة أذون الخزانة لعدد أكبر من المستثمرين ومن بين الفئات التي يتاح لها الاستفادة من أذون الخزانة الأفراد.

وتتاح أذون الخزانة بحد أدنى 25 ألف جنيه ومضاعفاتها في عدد من البنوك العاملة بالسوق المحلية ومن بينها بنوك حكومية وأخرى خاصة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش