بفائدة 27% .. بنك يفاجيء العملاء بأعلى عائد على شهادات الادخار

أعلن بنك ابوظبي الاسلامي- مصر، أمس الأربعاء، عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك، عن إتاحة صك للمودعين لمدة 3 سنوات بعائد يصل إلى 27.25% في السنة الأولى.

وأكد مسئول بخدمة عملاء البنك لموقع كاش نيوز، أن الصك لمدة 3 سنوات بعائد يصل إلى 27.25% في السنة الأولى منها 10% يتم إتاحتها للمودع مُقدمًا بعد 5 أيام من ربط الصك.

وأكد المسئول أن الصك يتاح بعائد متوقع 17.25% للعامين الثاني والثالث.

لا يفوتك أيضًا..

•بنك مصر يعلن عن 10 مزايا هامة على حساب الادخار ذو الفائدة الأعلى.. بدون مصاريف إدارية

وطبقًا لبنك ابو ظبي الاسلامي فإن ربط الصك يبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها، إلا أن العائد 17.25% سيكون للودائع بدءًا من مليون جنيه فأكثر، أما الودائع في حدود 500 ألف جنيه فسيكون العائد عليها في حدود 15.25% مع إتاحة 10% إضافية مُقدمًا عند إصدار الصك.

 

جانب من إعلان البنك

منافسة البنوك

يأتي طرح الصك الجديد ببنك ابوظبي الاسلامي- مصر في ظل حرص البنك على إتاحة أوعية ادخارية تنافسية، لاسيما بعد أن قامت البنوك برفع متوسطات الفائدة بشكل كبير على الشهادات والأوعية الادخارية المختلفة مؤخرًا تماشيًا مع قرارات البنك المركزي.

وقام البنك المركزي المصري برفع الفائدة 10% خلال الفترة من مارس 2022 إلى مارس 2023.

ومن أبرز الشهادات المتاحة في السوق، شهادات بنكي الأهلي ومصر لأجل 3 سنوات، وتتاح بفائدة 19% ثابتة، أو 22% للسنة الأولى و18% للسنة الثانية و16% للسنة الثالثة، مع دورية صرف العائد شهريًا.

موعد تعديل الفائدة

وتعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري اجتماعًا يوم 3 أغسطس المقبل للنظر في تعديل أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

ويتعرض البنك المركزي لضغوط لرفع أسعار الفائدة لكبح التضخم، لكنه تركها دون تغيير عند 18.25% في اجتماعه الأخير في 22 يونيو الماضي، ورفع البنك أسعار الفائدة بما مجموعه 1000 نقطة أساس منذ مارس 2022.

وقال د.هاني جنينة، الخبير الاقتصادي، إن هناك فرصة مرتفعة لرفع سعر الفائدة بنسبة لا تقل عن 2% خلال الاجتماع المقبل للجنة السياسة النقدية للبنك المركزي.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش