بلاك بيرى تعتزم إطلاق هاتف ذكى جديد بنظام أندرويد

BALCKBERRY

تعتزم شركة بلاك بيري الكندية إطلاق هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد، وذلك في شهر أغسطس القادم، وهو الهاتف الذي لن ينتمي إلى فئة الهواتف مرتفعة المواصفات.

وقد سُرب سابقاً أن الشركة تعتزم إطلاق هاتف أندرويد، بشاشة منحنية من الأطراف، ولوحة مفاتيح فيزيائية منزلقة من الخلف، لكن التقرير الأخير يشير إلى أن هذا الهاتف لن يكون الأول من الشركة الذي يعمل بنظام أندرويد، بل ستعلن الشركة أولاً في شهر أغسطس عن هاتف أندرويد منخفض المواصفات -وفق التقرير-.

ويشير تقرير مسرب من موقع N4BB إلى أنه سيحمل العديد من عناصر التصميم والشكل العام الموجودة في هاتف بلاك بيري منخفض المواصفات “بلاك بيري زِد 3” BlackBerry Z3، الذي كشفت عنه الشركة في العام الماضي.

ويحمل الهاتف المنتظر الكشف عنه في شهر أغسطس القادم -وفق التسريب- الاسم الرمزي BlackBerry Prague، وستكون المرة الأولى، في حال صحة التسريب، التي تتخلى فيها شركة بلاك بيري عن نظامها للهواتف، وتعتمد نظام آخر داخل هاتفها.

ولا توجد معلومات واضحة بشأن شكل نسخة أندرويد التي سيعمل بها الهاتف، إلا أن الشركة تسعى في الفترة الأخيرة لإبتكار أفكار جديدة لهواتفها، لمحاولة زيادة نسبتها في الأسواق، إذ أنها وفق الإحصائيات الأخيرة لا تتعدى حصتها 1% من نسبة الهواتف الذكية حول العالم.

CNA– الخدمة الإخبارية،، البوابة العربية للأخبار التقنية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش