بنك استثمار يوضّح مستوى سعر الدولار المتوقع بعد التعويم

AMER 66667

أفاد بنك الاستثمار بلتون فاينانشال ،اليوم الأحد، أن  البنك المركزي سيقدم على تعويم الجنيه خلال ساعات، موضحًا أن  لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع محافظ البنك المركزي طارق عامر أمس السبت كان بمثابة “تأييد سياسي نهائي للقرار التعويم).

وتوقع بلتون فاينانشال، في مذكرة بحثية أن يصل سعر الدولار بعد التعويم إلى 11.5 أو 12.5 جنيه.

وسادت حالة من الترقب السوق انتظارًا لبدء تحريك سعر الجنيه أمام الدولار، ،وذلك بعد أن التقى طارق عامر،محافظ البنك المركزى،الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس الأول.

ومن المقرر أن يطرح البنك المركزى بعد غد الثلاثاء عطاءًا دولاريًا بق لإتاحة الدولار للبنوك من أجل استيراد السلع الضرورية والهامة،وثمة توقعات بأن يقوم البنك المركزى بتحريك سعر الصرف خلال العطاء.

وأفادت مصادر مصرفية أن تعويم الجنيه صار قاب قوسين أو أدنى لاسيما فى ظل حرص البنك المركزى والحكومة على تنفيذ البرنامج الاصلاحى الذى تم الاتفاق عليه مع “صندوق النقد الدولى” ،وضمن جوانب هذا البرنامج،تعويم سعر العملة ،وفى ظل حرص الحكومة على تسريع إجراءات الصندوق لضخ الشريحة الأولى من القرض،فإن البدء فى تعويم الجنيه سيكون خلال أيام،متوقعًا أن يبدأ التعويم يوم الثلاثاء المقبل فى العطاء الدولارى الدورى.

وقال طارق عامر، محافظ البنك المركزى، فى لقاءه مع الرئيس عبد الفتاح السيسى ، إن الاتفاق المبدئى الذى تم التوصل إليه بين مصر وصندوق النقد الدولي يسير وفقاً لما هو مخطط له تمهيداً لإقراره من جانب مجلس إدارة الصندوق.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش