بنك الاستثمار”فاروس” يكشف عن توقعاته لتعديل الفائدة الأسبوع المقبل

رضوى السويفي، رئيس قطاع البحوث ببنك الاستثمار فاروس القابضة

رجح بنك الاستثمار فاروس، اليوم الخميس، أن تقوم لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي بنهاية الأسبوع المقبل بتثبيت أسعار الفائدة.

وقالت رضوى السويفي، رئيس قطاع البحوث ببنك الاستثمار فاروس القابضة، في إفادة لموقع كاش نيوز :”نتوقع تثبيت أسعار الفائدة الأساسية في الاجتماع المقرر في 14 مايو”.

حيث ستأتي هذه الخطوة  بعد خفض الفائدة 300 نقطة أساس مرة واحدة في بداية شهر مارس من أجل تحفيز الاقتصاد، وتقليل الضغط الواقع على الأنشطة الاقتصادية نتيجة قرارات الإغلاق.

وأوضحت “السويفي” أن لجنة السياسة النقدية قبل أن تتخذ أي تغيير في أسعار الفائدة، ستضع في الاعتبار أولاً أوضاع السوق، وتأثير الخفض السابق للفائدة، ومعدلات التضخم واتجاهاته في ظل ما يحدث مؤخرا و في ظل التطورات عالميا.

وبشأن التضخم لشهر أبريل توقعت أن ينمو التضخم في اجمالي الجمهوريه بنسبة 0.5% على أساس شهري و 4.8% على أساس سنوي (مقارنة بـ 0.6% على أساس شهري و 4.5% على أساس سنوي في مارس) ، وبذلك ينتهي العام المالي 20/20 بمتوسط ​​5.2% و 2020 على أساس متوسط ​​5.4%.

وبالمثل توقع بنك الاستثمار أن ينمو التضخم  في الحضر بنسبة 0.4% شهريًا و 4.5% سنويًا (مقارنة بـ 0.6% شهريًا و 5.1% سنويًا في مارس) ؛ نهاية السنة المالية 20/20 بمتوسط ​​5.6% و 2020 سنتًا متوسطًا 6.1%.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش