بنك القاهرة يدرس ضخ 1.5 مليار جنيه لمشروعات متنوعة

CAIRO BANK

قال منير الزاهد ،رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن مصرفه يدرس حاليًا تمويل العديد من المشروعات خلال الفترة المقبلة داخل القطاعات المستهدفة ومنها قطاع النقل واللوجستيات وقطاع التشييد والبناء والقطاع الصناعي والسلع الأولية ليصل التمويل المستهدف لتلك المشروعات 1.5 مليار جنيه.

وأعلن البنك أنه نجح في ضخ تمويلات تزيد عن 1.4 مليار جنيه -من خلال خطته التوسعية لعام 2016 في مجال القروض المشتركة- تم توجيهها لقطاعات الكهرباء وصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي والشركة القابضة للصناعات الغذائية الكهرباء والإسكان والصناعات الغذائية.

وقال منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهر، إن مشاركة البنك في تلك العمليات التمويلية تأتي في إطار استراتيجية البنك وسياسته التوسعية في مجال القروض المشتركة والتي تتميز بضخامة الاستثمارات لما يتمتع به البنك من خبرات في مجال إدارة وترتيب القروض المشتركة.

وأكد على استمرار البنك في مساندة الاقتصاد القومي والمشروعات القومية والتي تتصدر قائمة أولويات البنك.

وحول مشاركة البنك في قرض الشركة القابضة للكهرباء، أوضح أيمن مختار عضو مجلس الإدارة، نجاح البنك في توفير نحو 400 مليون جنيه لصالح الشركة من اجمالي قيمة القرض البالغة 2.1 مليار جنيه بهدف تمويل توسعات محطة كهرباء غرب القاهرة ومحطة كهرباء 6 أكتوبر ومحطة كهرباء شمال القاهرة، حيث تأتي مشروعات الكهرباء والطاقة في مقدمة المشروعات التي يحرص البنك على تمويلها.

وأضاف أن البنك يساهم في قرض صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي بحصة قدرها 750 مليون جنيه من إجمالي قيمة القرض البالغة نحو 3 مليارات جنيه، لسداد مستحقات المقاولين والموردين الخاصة بمشروع الإسكان الاجتماعي، في إطار خطة الدولة لتوفير وحدات سكنية لمحدودي الدخل والتي يتولى الصندوق عمليات الإنشاء الخاصة بها.

كما شارك بنك القاهرة في قرض الشركة القابضة للصناعات الغذائية بحصة قدرها 300 مليون جنيه بهدف تمويل احتياجات رأس المال العامل للشركة لشراء سلع غذائية، حيث تصل القيمة الإجمالية للقرض نحو 2.5 مليار جنيه.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش