بنك المشرق- مصر يقرر رفع الفائدة على شهادته الإدخارية لأجل 3 سنوات

قرر بنك المشرق – مصر زيادة أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية الثلاثية ذات العائد الشهري بالجنيه المصري إلى 19.5%، مقابل 18.75% ليصبح من أعلى أسعار الفائدة على الشهادات الادخارية في مصر.

وطبقًا للبنك فإن العميل يتمكن من شراء وربط شهادات المشرق الادخارية بحد أدنى 1000 جنيه، على أن يكون عمر العميل لا يقل عن 21 عاماً، بحسب بيان صحفي صادر عن البنك.

كما يتيح البنك إمكانية شراء الشهادة للقاصر تحت ولاية ولي الأمر، بالإضافة إلى إمكانية السحب المبكر للشهادة بعد 6 أشهر من تاريخ ربط الشهادة، وذلك للعملاء المصريين وغير المصريين المقيمين داخل مصر.

الجدير بالذكر أن البنك يقدم مجموعة من الشهادات الادخارية بآجال مختلفة؛ منها الشهادات الثلاثية بعائد ربع سنوي، ونصف سنوي، وسنوي.

مصير أسعار الفائدة

في سياق متصل رحج بنك الاستثمار سي آي كابيتال، أن يرفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بنسبة تتراوح بين 100 إلى 200 نقطة أساس على مدار الشهور المتبقية من عام 2023، في ظل التوقعات باستمرار ارتفاع مستويات التضخم أعلى مستوى 30%.

وأوضحت سارة سعادة، رئيس قسم البحوث في “سي اي كابيتال” إن التضخم عاد للارتفاع بالمدن المصرية  وبمستويات أعلى من التوقعات، ليصل إلى 32.7% في مايو من 30.2% في أبريل  على اساس سنوي، حيث أن  ارتفاع تكاليف المواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية هي السبب الرئيسي في تلك الزيادة.

وتوقعت”سارة” أن يبلغ معدل التضخم 30-32% في المتوسط في عام 2023، مع استمرار تنفيذ إصلاحات مالية أعمق، بما في ذلك ارتفاع أسعار الكهرباء المحتملة في يوليو 23 (بداية السنة المالية 23/24)، وهو الأمر الذي يدفع تجاه رفع إضافي للفائدة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش