بنك “جولدمان ساكس” يوضح توقعاته لأسعار النفط

أفاد بنك جولدمان ساكس، اليوم الأربعاء، أن أسعار خام برنت ستستقر على الأرجح في النطاق بين 70 و80 دولارا للبرميل مع اقتراب نهاية العام الحالي، حيث إن تحرك الأسعار في الاتجاه الصعودي بشكل واضح يتطلب محفزات أخرى بخلاف إيران.

وصعد خام برنت إلى أعلى مستوى في نحو أربع سنوات أمس الثلاثاء عند 82.55 دولار للبرميل.

وقال بنك الاستثمار الأمريكي في مذكرة إن الانخفاض الأسرع من المتوقع في الصادرات الإيرانية وعدم التزام أوبك بزيادة قوية في الإنتاج واستقرار توقعات النمو وإعادة ملء المخزونات في الصين كلها عوامل دعمت أحدث موجة ارتفاع في أسعار النفط.

وأضاف البنك أنه على الرغم من أننا نعدل مسارنا للصادرات الإيرانية بما يواكب هذا الانخفاض الأسرع، فإن ذلك ليس له أي أثر على تقديراتنا للنفط حيث ما زلنا نتوقع أن تعوض بقية دول أوبك مثل هذه الخسائر.

وتابع :”عدم صدور توجيهات إرشادية جديدة بخصوص زيادة الإنتاج من أوبك لا يعكس الرغبة في ارتفاع كبير للأسعار وإنما يعكس النمط التاريخي لأوبك في الاستجابة للخسائر الواضحة في الإنتاج”.

وستفرض الولايات المتحدة عقوبات لوقف صادرات النفط من إيران، ثالث أكبر منتج داخل أوبك، اعتبارا من الرابع من نوفمبر تشرين الثاني. وكانت الخسائر المتوقعة في الإمدادات الإيرانية عاملا رئيسيا في ارتفاع أسعار الخام في الآونة الأخيرة.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش