بنك فرنسي: الجنيه المصري سيواصل الارتفاع أمام الدولار خلال 2020

توقع بنك سوستيه جنرال الفرنسي أن يجني الجنيه مزيدًا من المكاسب في 2020 ليرتفع بنسبة 4.5% إضافية أمام الدولار، موضحًا :”العملة الأمريكية في طريقها للتراجع إلى مستوى 15.35 جنيه مقابل الجنيه”.

وتداول الدولار اليوم الاثنين عند مستوى 15.98 جنيهًا للشراء و16.08 جنيهًا للبيع، وقد تراجع الدولار أمام الجنيه المصري منذ بداية العام بنسبة تتخطى 11%، كنتيجة مباشرة لتحسن تدفقات النقد الأجنبي للبلاد.

ويهتم بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي بالعملة المصرية، حيث أنه يعتبر أحد أهم البنوك التي تستثمر في أدوات الدين الحكومية المصرية.

وقالت وكالة بلومبرج في تقرير لها اليوم الاثنين إن الجنيه المصري حقق أفضل أداء له في 25 عامًا على الأقل خلال 2019.

وأضافت في تقريرها عن “أهم الأسواق الأفريقية في 2020″ أن الجنيه هذا العام ارتفع نحو 12% وهو أفضل أداء على الأقل في 25 عامًا.

ومنذ بداية العام خسر الدولار نحو 190 قرشًا من قيمته أمام الجنيه، ليصل لأقل مستوى له في 3 سنوات.

وأضافت” بلومبرج” إنه خلال العام الجاري ظلت مصر الوجهة المفضلة للمستثمرين في المحافظ المالية، التي تدافع عليها التجار بعد أن جذبهم العائد على السندات المقومة بالجنيه البالغة 14% تقريبًا.

ووفقًا لبلومبرج فإن السندات المحلية في الدول الأفريقية قدمت أيضا أداءا قويا خلال 2019، واستطاعت كلا من السندات المقومة بالجنيه المصري والنايرا النيجيرية تحقيق عائد أكثر من 30% بالدولار.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش