بنك فرنسي لعملائه: الدولار في طريقه للتراجع إلى 16 جنيهًا مصريًا

أوردت وكالة بلومبرج تقريرًا أكدت فيه أن جيسون داو، الخبير الاستراتيجي لدى بنك سوسيتيه جنرال، قال في مذكرة بحثية مرسلة الى العملاء: “إنه من الممكن أن يرتفع الجنيه إلى مستوى 16 / دولار بنهاية عام 2019، بنسبة صعود تصل الى 3.9% من السعر الحالي الذي يبلغ 16.62”.

وأشار الخبير إلى أن انخفاض معدل التضخم إلى أدنى مستوى خلال ثلاث سنوات في يونيو الماضي، يعني أن البنك المركزي من المرجح أن يخفض أسعار الفائدة اليوم الخميس، على الرغم من أنه قد يثبت الفائدة الى أن يتم تقييم تأثير خفض دعم الوقود.

وأضاف: “على الرغم من أن خفضا قدره 50 نقطة أساس هو حل وسط معقول، إلا أننا نرى فرصة أكبر لخفض بمقدار 100 نقطة أساس، مقارنةً بتثبيت الفائدة”.

وأوضح الخبير الاستراتيجي أنه بغض النظر عن نتائج اجتماع السياسة النقدية، فإن جاذبية أدوات الدين المصرية (من حيث العائد والتنوع) ستبقيها في وضع جيد مع المستثمرين الدوليين”.

وقال: ” اذون الخزانة هي المفضلة لدينا، حيث لا تزال العائدات مرتفعة مقابل معدل الفائدة وهو ما نتوقع استمراره”.

وتعد سوق أدوات الدين المصرية هي المفضلة لدى سوسيتيه جنرال على مستوى الأسواق الناشئة بإفريقيا، تليها نيجيريا وغانا.

[box type=”info” ]اشترك في خدمة كاش نيوز للرسائل القصيرة .. وتابع عن كثب أهم الأخبار الاقتصادية .. أحدث الخدمات البنكية .. الشائعات المؤثرة وحقيقتها .. لعملاء فودافون فقط ارسل رسالة SMS بها رقم 10072 لرقم 9999 بسعر 50 قرشًا فقط [/box]

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش