بنك مصر الأول إفريقيًا في إدارة و ترتيب القروض المشتركة

56666

نجح بنك مصر في الحصول على المركز الأول كأفضل بنك في إدارة و ترتيب القروض المشتركة وتمويل المشروعات ( Mandated Lead Arranger ) على مستوى القارة الأفريقية من خلال 6 عمليات تمويلية جديدة ، كما حصل بنك مصر على المركز الثاني كأفضل بنك في تسويق القروض المشتركة .

و بذلك حقق بنك مصر زيادة فى حصتة السوقية بالنسبة للتصنيف الخاص بإدارة و ترتيب القروض المشتركة وتمويل المشروعات البالغ قدرها 10.7% فى الربع الاول 2016 مقارنة بـ 5.6% عن نفس الفترة من عام 2015.

أما على مستوي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، فقد نجح بنك مصر في الحصول على المركز الرابع كأفضل بنك مسوق للقروض المشتركة وتمويل المشروعات.

و بذلك التصنيف المحقق على مستوى القارة الأفريقية ، يستمر بنك مصر في تحقيق نتائج متميزة في إدارة و ترتيب أو تسويق عمليات القروض المشتركة و تمويل المشروعات، خاصة في ضوء استمرار استحواذه على المراكز الأولي بذات التصنيفات منذ بداية عام 2015.

وقد استطاع بنك مصر خلال الفترة من 01/01/2015 وحتى31/12/2015 الانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة في العديد من العمليات التمويلية بإجمالي مبلغ 62.3 مليار جنيه وذلك في العديد من القطاعات (الكهرباء، الأسمنت، الاستثمار العقاري، البترول) بلغت قيمة ضمان التغطية لبنك مصر في تلك العمليات 12.4 مليار جنيه تقريبا، ويأتي ذلك نتيجة لانجازات البنك الملموسة والواضحة في ترتيب العمليات التمويلية الكبيرة في المشروعات العديدة بكافة المجالات والقطاعات الرئيسية والمشاركة بفاعلية في العديد من المشروعات القومية.

و استمرارا للخطط التسويقية المكثفة التي ينتهجها بنك مصر لجذب عملاء وعمليات تمويلية جديدة وكذلك التزام البنك بتنفيذ أهدافه الإستراتيجية والتنموية بهدف دعم الاقتصاد القومي في شتى المجالات والقطاعات، يسعى البنك حاليا لإتمام عدد من العمليات التمويلية الكبرى المستهدفة وتحت الدراسة وجارى الانتهاء منها في عدة قطاعات مثل ( المقاولات المتخصصة، النقل البحري و الكهرباء و الطاقة و الأسمدة و غيرها) تبلغ قيمتها حوالي  38.8 مليار جنيه، وتبلغ قيمة ضمان التغطية المتوقع لبنك مصر في تلك العمليات 9.8 مليار جنيه تقريبا، تأكيدا لدوره كأحد البنوك الوطنية الرائدة في السوق المصرفي المصري.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش