بنك مصر يتقدم بعرض للاستحواذ على “سي آي كابيتال” بسعر 4.70 جنيهًا للسهم

أعلنت هيئة الرقابة المالية في مصر، اليوم الاثنين، عن نية بنك مصر التقدم بعرض شراء لشركة سي آي كابيتال للاستثمارات المالية بسعر 4.70 جنيه.

وأوضحت أنه جارٍ إعداد المستندات الخاصة بملف عرض الشراء، وعليه تقرر إعادة التعامل على السهم مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

وذكر موقع العربية.نت أن قيمة الشركة المزمع الاستحواذ عليها يبلغ نحو 4.7 مليار جنيه (نحو 300 مليون دولار) بحسب سعر السهم المقدّم، إذ يبلغ عدد أسهم سي آي كابيتال مليار سهم.

ويرى مدير تعاملات المؤسسات المحلية في الرواد لتداول الأوراق المالية محمد كمال، أن هذه الخطوة قد تفسر في توجه حكومي جديد نحو الشركات العاملة في الأوراق المالية.

وشدد على أن ذلك سيكون له أثر إيجابي في السوق في تفعيل وتنشيط التعامل مع شركات التداول في الأوراق المالية، متوقعا المزيد من الاستحواذات في الفترة المقبلة من قبل بنوك حكومية على شركات التداول في الأوراق المالية.

واعتبر كمال أن سعر 4.7 جنيه للسهم هو سعر عادل لتقييم سهم شركة “سي آي كابيتال”، متوقعا أن بنك مصر يستهدف رفع حصته من 24% حاليا إلى حصة كاملة في شركة “سي آي كابيتال”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش