بنك مصر يتوافق مع معايير الأمم المتحدة للمواطنة

misr tt

نجح بنك مصر، ثانى أكبر مصرف بالسوق المصرى، فى التوافق مع معايير الأمم المتحدة UN Global Compact للمواطنة (المسئولية المجتمعية للمؤسسات).

وأعلن البنك ،فى بيان له اليوم الخميس ،أن توافقه مع معايير الأمم المتحدة يأتى ايمانا منه بالمسئولية المجتمعية باعتبارها إحدى أهم المحاور الرئيسية التي يؤمن بها، ومن العوامل الهامة لتحقيق الاستدامة، حيث يتمثل المفهوم الحقيقي للمسئولية المجتمعية للمؤسسات في ان تتبنى المؤسسات فكر المواطن الصالح وما يقدمه من قيمة للمجتمع، لذا يسعى بنك مصر دائما لتطبيق معايير الاستدامة في كافة معاملاته.

وجاء هذا التوافق نتيجة سعى بنك مصر الدائم بما له من مكانة باعتباره مؤسسة مالية رائدة في مصر يولى أهمية كبرى للمسئولية المجتمعية ويلتزم بالمعايير والمبادئ العشرة الخاصة بالاتفاق العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة والتي تنص على؛ عدم التفرقة، المساواة، الحقوق، عمالة الأطفال، معايير السلامة والصحة، بيئة صحية وآمنة، تطبيق الحوكمة ومحاربة الفساد.

وأوضح البنك فى بيانه الذى تلقت وكالة كاش نيوز نسخة منه أنه يستكمل العمل على دعم البيئة المجتمعية من خلال المشاركة الفعالة في العديد من الأنشطة والمبادرات ذات الطابع الاجتماعي، والعمل على تحقيق الأفضل للمجتمع بشكل عام في مجالات كالصحة والبيئة وكل ما له علاقة بحقوق الإنسان.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش