بنك مصر يحصد جائزة الأفضل فى التحصيل الالكترونى للضرائب

بنك مصر12

نجح بنك مصر ،ثانى أكبر مصرف بالسوق المصرى، فى اقتناص جائزة أفضل بنك متطور في منظومة التحصيل الالكترونى للضرائب لعام 2014 من مصلحة الضرائب المصرية وذلك خلال مؤتمر التحصيل الالكتروني لدعم الاقتصاد الوطني والذي نظمته مصلحة الضرائب وشركة “e-finance” المنعقد اليوم.

ويتيح بنك مصر خدمتى سداد الضرائب والجمارك اليكترونيا بالتعاون مع المسئولين عن السداد الالكتروني لمدفوعات الحكومة والهيئات الحكومية بوزارة المالية، وذلك من خلال شبكة من الفروع المخصصة لأداء تلك الخدمة وعددها 294 فرع منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

ومن المزايا التي تمنحها خدمة سداد الضرائب للأفراد والمؤسسات، تجنيب العميل المخاطر وتبسيط عملية السداد، وذلك عن طريق السداد المباشر لحساب العميل، مع إعطاء العميل مستند يفيد قيامه بالسداد.

ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد بل يمكن للعميل السداد بوسائل مختلفة (نقدا أو خصما من الحساب الجارى)، فضلا عن إتاحة الخدمة للعملاء وغير العملاء، وأخيرا تواجد عدد كبير من منافذ للسداد، كما تساهم الخدمة في توفر عنصري الأمان والسرعة للعميل وذلك لعدم  التقيد بالسداد داخل المأمورية المسجل بها، وعدم الالتزام بالتوزيع الجغرافي  في إطار التيسير على الممولين وتحقيق اللامركزية فى تحصيل الضرائب، وعدم المخاطرة في حمل الأموال للسداد.

أما بالنسبة لخدمة سداد الرسوم الجمركية فيعد بنك مصر أول بنك في مصر يتيح السداد الإلكتروني للجمارك سواء للأفراد أو الهيئات الحكومية منذ ديسمبر 2005، حيث تمكن هذه الخدمة العميل من الاستعلام عن الرسوم الجمركية المستحقة عليه أو على مؤسسته و سدادها من خلال فروع البنك التى تقدم هذه الخدمة , حيث يتم التأثير الفورى على بيانات العميل بما يفيد السداد.

وفي إطار تطوير خدمات السداد الالكترونى وللتيسير على العملاء قام البنك بتطبيق خدمة المدفوعات الحكومية للشركات  CPSوهي خدمة تمكن عملاء البنك من الشركات من سداد الرسوم الجمركية والضرائب وأي مستحقات حكومية أخرى من مقار عملهم دون الحاجة للتوجه إلى فروع البنك.

ويأتي هذا في إطار حرص بنك مصر على تقديم كل ما هو جديد من الخدمات الالكترونية الحديثة للعملاء وغيرها من الخدمات والمنتجات المصرفية وذلك لتلبية احتياجات عملائه.

CNA – خاص

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش