بنك مصر يطلق مبادرة Super She لتأهيل القيادات النسائية الشابة بالبنك

احتفل بنك مصر بالقيادات النسائية المؤهلة لمبادرة Super She بالبنك يوم الأربعاء الموافق27 سبتمبر 2023 بحضور د.مايا مرسى – رئيس المجلس القومي للمرأة، وعاكف المغربي – نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وهاني السمرة – رئيس قطاع الموارد البشرية ببنك مصر، و لفيف متميز من قيادات البنك و الزميلات بالبنك اللاتي اجتزن المرحلة التمهيدية لمبادرة   Super She.

 وتهدف المبادرة الى تأهيل الكفاءات الشابة من السيدات داخل البنك والحفاظ على المواهب القيادية، وتمكين المرأة من الوصول إلى مستوى جديد من الثقة القائمة على المعرفة وتجهيز القيادات الشابة النسائية للتعلم والمشاركة والتعبير عن ثقافة التغيير ونشرها في بيئة العمل والتغلب على التحديات والتحيزات الثقافية التي تواجهها المرأة في العالم التنفيذي.

كما تهدف المبادرة إلى مساعدة المرأة على استثمار طاقتها وقدراتها وتمكينها من الحصول على الفرص المناسبة لبناء مستقبلها.

ويحرص بنك مصر على تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في العمل، حيث يتيح البنك للعاملات به فرص متساوية للتدريب والترقي والوصول للمناصب القيادية به وقد ارتفعت نسبة العاملات بالبنك الى 38 % عام 2022 من إجمالي عدد العاملين بالبنك مقارنة بنسبة 37.6% في عام 2021.

ووصل عدد العاملات بفروع البنك الى أكثر من ثمانية الاف امرأة عاملة مما يؤكد على حرص البنك على تمكين المرأة.

حيث يولي بنك مصر أهمية كبرى لتطوير وتنمية الموارد البشرية حيث تم تطوير سياسات وبرامج التدريب إيماناً من البنك أن موظفيه هم أهم أصول المؤسسة وأيضاً أن جزء كبير من قوة القطاع المصرفي المصري يكمن في قياداته المستنيرة، حيث أن القطاع المصرفي يزخر بالخبرات التي تؤهله للوصول للمكانة المرموقة التي يحظى بها اليوم.

وتوجت جائزتى مجلة “ذا ديجتال بانكر” ومجلة “جلوبال براندز” العالميتان جهود بنك مصر في مجال تنمية الموارد البشرية، حيث حصد بنك مصر مؤخراً على جائزة أفضل برنامج لتدريب وتطوير الموظفين في الشرق الأوسط وإفريقيا 2023 من مجلة “ذا ديجتال بانكر” العالمية.

كما حصل على جائزة أفضل استراتيجية في مجال التنمية البشرية في مصر لعام 2023 من مجلة “جلوبال براندز” العالمية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش