بنك مصر يقرر رفع الفائدة على 3 شهادات إدخارية ويوقف شهادتين

أعلن بنك مصر عن رفع سعر الفائدة بواقع 1% على 3 شهادات ادخارية ذات أجل 5 و7 سنوات، يأتي ذلك بعد مرور شهر على زيادة الفائدة على شهادة القمة لمدة 3 سنوات بمقدار 3% لتصل إلى 14%.

كما قرر البنك إيقاف شهادات تراكمية لمدة 5 و10 سنوات التي يصرف عائدها في نهاية المدة، ليقتصر عدد الشهادات التي يتيحها البنك خلال شهر يوليو الجاري على 7 شهادات بدلًا من 9 شهادات إدخار قبل ذلك.

وطبقًا لقرار البنك بشأن رفع الفائدة، فقد تم زيادة العائد على شهادة أجل 5 سنوات “عائد ثابت” إلى 10% بدلًا من 9% في السابق، ويصرف العائد شهريًا، وتبلغ قيمة الشهادة 1200 جنيه دون حد أقصى للشراء.

كذلك تم زيادة الفائدة على شهادة أجل 5 سنوات بعائد ثابت إلى 10.5% بدلًا من 1% ، ويصرف العائد سنويًا، ويبلغ سعر الشهادة ألف جنيه دون حد أقصي للشراء.

وتم زيادة الفائدة على شهادة أجل 7 سنوات إلى 10.75% بدلا من 9.75% في السابق، ويصرف العائد شهريًا، وتبلغ قيمة الشهادة 750 جنيها دون حد أقصى للشراء

ويبلغ عدد الشهادات المطروحة في بنك مصر 7 شهادات بآجال مختلفة تراوحت بين 3 و5 و7 سنوات وبعائد دوري بين شهري أو ربع سنوي أو سنوي، أو عائد متغير مرتبط بسعر الإيداع لدى البنك المركزي المصري.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش