بنك مصر يقرر زيادة الفائدة على الحساب ذو العائد اليومي بمقدار 3%

أعلن بنك مصر، اليوم الأحد، عن زيادة سعر الفائدة على الحساب الجاري ذو العائد اليومي بمقدار 3%، ويأتي ذلك تماشيًا مع قرار البنك المركزي يوم الخميس الماضي حيث رفع الفائدة 300 نقطة أساس على الإيداع والإقراض.

والحساب الجاري ذي العائد اليومي من بنك مصر يتيح للعملاء التمتع بعائد مميز يحتسب يومياً ويضاف يومياً إلى الحساب.

وطبقًا للبنك فقد ارتفع الفائدة على الحساب إلى 12.125% بدلًا من 9.125% لأعلى شريحة إيداعات وهي التي تزيد على 100 مليون جنيه، أما أقل شريحة للإيداعات والتي حددها البنك من 50 إلى 100 ألف جنيه فقد ارتفعت الفائدة عليها إلى 10% بدلًا من 7%.

وثمة شرائح أخرى للحساب تتدرج كما يلي:

أولُا- الحساب من 50 إلى 100 ألف ارتفعت الفائدة عليه إلى 10%.

ثانيًا- شريحة الحساب من 101 ألف إلى 500 ألف جنيه ارتفعت الفائدة عليه إلى 10.25%.

ثالثًا- الحساب من 501 ألف إلى أقل من مليون جنيه ارتفعت الفائدة عليه إلى 10.50%.

رابعًا- من مليون جنيه إلى أقل من 2 مليون جنيه ارتفعت الفائدة إلى 11%

خامسًا- من 2 مليون جنيه إلى أقل من 10 مليون جنيه ارتفعت الفائدة إلى 11.25%.

ساسًا- من 10 مليون جنيه إلى أقل من 30 مليون جنيه ارتفعت الفائدة إلى 11.75%.

سابعًا- من 30 مليون جنيه إلى أقل من 100 مليون جنيه ارتفعت الفائدة إلى 12%.

ثامنًا- من 100 مليون جنيه فأكثر ارتفعت الفائدة إلى 12.125%.

وطبقًا للبنك فيتم احتساب العائد على رصيد الحساب وفقاً لشرائح تبدأ من 50000 جنيه وبدون حد أقصى، مع إمكانية إصدار دفاتر الشيكات لسهولة التعامل على الحساب.

وأوضح البنك أنه يمكن إجراء كافة المعاملات البنكية من خلال فروع البنك المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، والحساب معفي من المصروفات الإدارية .

وذكر البنك أنه يمكن الاستعلام عن الحساب وتنفيذ معظم المعاملات البنكية مجاناً من خلال خدمة الإنترنت البنكي وتطبيق الهاتف المحمول المقدمة من بنك مصر.

كما أشار البنك إلى أنه يمكن فتح الحساب مشترك باسم أكثر من شخص، مع امكانية إصدار بطاقة خصم فوري على الحساب، وكذلك إتاحة شراء شهادات ادخار بنك مصر بالجنيه المصري خصماً من الحساب وإضافة العائد للحساب تلقائياً في تاريخ الاستحقاق.

وضمن المميزات أيضًا إمكانية سداد قيمة أقساط التأمين خصماً من الحساب، مع إمكانية سداد الالتزامات المختلفة نيابة عن العميل في حالة وجود تعليمات مستديمة بذلك خصماً من الحساب، كذلك إمكانية تحويل المرتبات والمعاشات من الجهات المعنية للحساب بناءًا على رغبة العميل.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش