بنك يتيح للعملاء تحقيق عائد 5800 جنيه شهريًا لمدة 4 سنوات بشهادة إدخار جديدة

اتجه عدد من البنوك العاملة بالسوق المحلية إلى رفع الفائدة على شهادات الإدخار لآجال 3 سنوات و4 سنوات وذلك بعد قيام البنك المركزي 19 مايو الجاري برفع الفائدة لديه بمقدار2%.

وفي هذا التقرير نرصد أعلى فائدة ثابتة على شهادة إدخار لأجل 4 سنوات، ويتم صرف العائد شهريًا، حيث قام البنك التجاري الدولي CIB بطرح هذه الشهادة وحدد العائد عليها بـ 14% وهو الأعلى على الإطلاق بين الشهادات التي تم طرحها بذات المدة.

وتعد هذه الشهادة مناسبة للأفراد الذين يرغبون في الحصول على عائد شهري مناسب وثابت لفترة طويلة، وفيما يلي نشرح بشكل مبسط قيمة العائد الشهري على الشهادة في حالة إدخار مبالغ معينة فيها.

نماذج للعائد الشهري

من خلال الشهادة يمكن تحقيق عائد شهري يتجاوز 5800 جنيه لمدة 4 سنوات، وذلك في حالة إيداع 500 ألف جنيه.

كما يمكن تحقيق عائد شهري ثابت 3500 جنيه، في حالة إيداع 300 ألف جنيه في هذه الشهادة.

أما في حالة إيداع 100 ألف جنيه، فسيتم الحصول على عائد شهري ثابت 1166 جنيهًا لمدة 4 سنوات بشكل ثابت.

مميزات الشهادة

وتعد الميزة الأهم لهذه الشهادة انها بعائد ثابت، أي أنه لن يتراجع في حالة خفض الفائدة في السنوات المقبلة، وسيظل صاحب الشهادة يحصل على ذات العائد الشهري دون تأثر بأي تغيير في الفائدة بالسوق.

وذكر البنك أن الشهادات متاحة للعملاء الأفراد فقط، ويمكن لعملاء CIB الحاليين ربط الشهادات الجديدة Premium عن طريق خدمة الإنترنت البنكية والخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول.

كما يمكن ربط الشهادة من خلال زيارة فروع  CIB، وذلك بالنسبة للعملاء الجدد والحاليين.

الحد الأدنى لشراء الشهادة

وأوضح البنك أن الحد الأدنى للشراء 100000 جنيه مصري ومضاعفات الألف جنيه، ويمكن كسر الشهادة بعد مرور 6 أشهر على ربطها.

وأكد رشوان حمادي، رئيس قطاعات ومنتجات التجزئة بالبنك التجاري الدولي، على أهمية الدور الفعال الذي يلعبه البنك التجاري الدولي تجاه المجتمع في ظل التطور السريع لحركة الأسواق، وذلك عبر تقديم المزيد من أدوات الاستثمار التي تمكّن العملاء من تأمين مستقبلهم المالي.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش