بنك SAIB يحصل على تمويلات باليوان والدولار من بنك التنمية الصيني

وقّع بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB عقدي تسهيلات ائتمانية مع بنك التنمية الصيني(CDB)  China Development Bank  أحدهما بمبلغ 40 مليون دولار، والثاني بمبلغ 260 مليون يوان. يستهدف العقد الأول دعم جهود بنك SAIB في تنمية محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بينما يهدف القرض الثاني دعم وتشجيع تمويل الاستثمارات الصينية في مصر.

وفى بيان تلقت كاش نيوز نسخة منه، علّق حسن عبد المجيد، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك SAIB على الاتفاقيات قائلاً “نرى العديد والمزيد من الفرص للتعاون مع دولة عظيمة مثل الصين، وأثق أن هذه الخطوة ليست سوى البداية”

تأتي هذه الخطوة تعبيراً عن التوجه الاستراتيجي لقيادة البلدين المبني على علاقاتهما التاريخية، وتطوير شراكة دولية متنامية على المستويات الاقتصادية وغيرها.

كما تعكس استراتيجية بنك SAIB في تنويع مصادر التمويل، وتأسيس علاقات قوية مع المؤسسات المالية والمستثمرين الصينيين، وزيادة نمو محفظة المشروعات المتوسطة والصغيرة، ومن ناحية أخرى استراتيجية بنك CDB لتنمية شبكة علاقاته بالمؤسسات المصرفية الرائدة في السوق المصري بحيث لا تقتصر على البنوك المملوكة للدولة.

CNA– الخدمة الاخبارية،، محررو كاش نيوز

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش