بنوك تتيح عائد فوري 14 ألف جنيه على الـ 100 ألفًا بأداة استثمارية مضمونة

ارتفع سعر الفائدة على أخر طرح لأذون الخزانة لأجل عام أمس الخميس إلى 16.9%، وتشهد أذون الخزانة التي يطرحها البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية زيادات تدريجية في أسعار الفائدة في الفترة الأخيرة.

وتعد أذون الخزانة واحدة من أهم أدوات الاستثمار التي تتاح للأفراد في عدد كبير من البنوك على رأسها الأهلي ومصر والقاهرة والتجاري الدولي والعربي الافريقي.

ومن خلال سعر الفائدة الجديد الذي ارتفع إلى 16.9% يُمكن للفرد الحصول على ما يقرب من 14 ألف جنيه مُقدمًا وبشكل فوري عند استثمار 100 ألف جنيه في أذون الخزانة، وذلك بعد خصم نسبة الضريبة التي تحصل عليها وزارة المالية من استثمار الأفراد في أذون الخزانة.

وطبقًا لمسئول مصرفي فإن عائد أذون الخزانة يتم إدراجه في حساب العميل فور ربط المدخرات بأذون الخزانة، أي أن العميل لن ينتظر شهريًا أو ربع سنويًا أو نصف سنويًا، حتى يحصل على عائد مدخراته.

وأوضح أن الحد الأدنى للاستثمار في أذون الخزانة يقدر بـ 25 ألف جنيه، ويُقبل بعد ذلك مضاعفاتها، أي 50 ألفًا و75 ألفًا و100 ألفًا وهكذا، حيث لن يتم قبول مبالغ أقل من 25 ألف جنيه.

وذكر أنه لابد أن يقوم العميل بفتح حساب في البنك الذي سيشتري أذون خزانة به، ويقوم العميل بإيداع مدخراته في الحساب ثم يقوم من خلال موظفي خدمة العملاء بربط المدخرات بأذون الخزانة، وفور ذلك يحصل العميل على عائد السنة كاملًا في حسابه.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش