بنوك دولية توفر تمويلًا لبنك مصر بـ 250 مليون دولار

445

أعلن بنك مصر ،اليوم الثلاثاء، أن بنوكًا دولية قامت بتوفير تمويل لصالحه بقيمة 250 مليون دولار، وأوضح البنك ،فى بيان تلقت وكالة كاش نيوز نسخة منه، أن محمد الأتربى رئيس مجلس ادارة بنك مصر ،وقع يوم الأحد الماضى على عقد القرض مع مسئولي بنك ABC (المؤسسة العربية المصرفية).

وقام بنك ABC بالبحرين بترتيب وتسويق القرض الى جانب البنوك الدولية المشاركة وهم بنك الإمارات دبي الوطني، بنك HSBC الشرق الأوسط، بنك المشرق، وبنك الاتحاد الوطني.

وجدير بالذكر ان مدة القرض تصل إلى 3 سنوات، ويتمثل الهدف من القرض في تعزيز الموارد الدولارية للبنك، وقيام بنك مصر بتمويل المشروعات الاستراتيجية المستهدفة خلال الفترة المقبلة وبما ينعكس على زيادة الموارد النقدية الأجنبية بالبلد.

وعبر محمد الأتربى ،رئيس مجلس ادارة بنك مصر، خلال حفل توقيع اتفاقية القرض في مقر بنك ABC في البحرين، عن سعادته بالترحيب الذي تم ابدائه من البنوك التي قادت عملية ترتيب هذه التسهيلات الائتمانية، وأوضح أن استجابة المؤسسات المالية العالمية تعكس ثقة العالم الخارجي في الاقتصاد المصري والقطاع المصرفي وإننا نسير على الطريق الصحيح لدعم اقتصادنا.

كذلك عبرت البنوك التي كُلفت بقيادة ترتيب التسهيلات وادارة سجل الاكتتاب عن سرورها بنجاح ترتيب وإغلاق الاكتتاب في القرض وعبرت عن تمنياتها لبنك مصر بمواصلة تحقيق النمو والازدهار.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش