“بولندا” تقرر تخفيف تحذيرات سفر مواطنيها إلى “مصر”

TOUR SHARM

أعلنت وزارة السياحة المصرية ،اليوم الثلاثاء، أن “بولندا” قررت تحفيف تحذيرات سفر مواطنيها إلى مصر،ووصفت الوزارة  القرار بالأمر الجيد وأنه يعد خطوة في طريق استعادة السياحة الوافدة، لاسيما أن بولندا كانت الدولة الوحيدة التي قررت حظر سفر مواطنيها إلى مصر في الفترة الأخيرة” .

وذكرت وزارة السياحة ،في بيان صحفي ، أن التوصيات البولندية بشأن السفر إلى مصر تم تعديلها إيجابياً بما يسمح بالسفر إلى مصر، حيث تم تغيير إرشادات السفر بما يسمح بالسفر الجوي للمناطق السياحية بالبحر الأحمر “وهي شرم الشيخ، والغردقة، والجونة، وسفاجا، ومرسى علم”.

وقال هشام زعزوع ،وزير السياحة ، إن التنسيق القائم بين وزارتي الخارجية والسياحة مثمر في هذا الاتجاه، فقد تم تخفيف تحذيرات السفر من قبل وما زال العمل مستمراً لتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري، ونقل الصورة الحقيقة لمجريات الأمور في مصر.

يُذكر أن بولند تعد أحد كُبريات الدول المصدرة للسياحة المصرية، فقد بلغ عدد السائحين البولنديين 593596 سائحاً في عام 2010، وتراجع هذا الرقم إلى 378134 سائحاً عام 2011، بينما وصل هذا العدد إلى 181851 سائحاً بالفترة من 1/1/2015 إلى نهاية سبتمبر الماضي.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش