بيان من “بي انفستمنت” بشأن الاستحواذ على “أوراسكوم القابضة”

أفصحت شركة “بي انفستمنت”، اليوم الخميس، عن مستجدات صفقة الاستحواذ على حصة لا تقل عن 51 % ولا تزيد عن 90% من أسهم رأسمال شركة اوراسكوم المالية القابضة، من خلال تقديم عرض شراء إجباري عن طريق المبادلة وفقا لألحكام الواردة بالباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال 95 لسنة 1992 .

وأوضحت الشركة، في بيان للبورصة المصرية، أنه لما كان المستشار المالي المستقل قد انهي إتمام دراسة القيمة العادلة ومازال مراقب الحسابات يعمل علي إتمام تقريره عليها، فإن شركة بي انفستمنتس القابضة قد قامت بتقديم طلب مد مهلة تقديم ملف عرض الشراء المحتمل من الشركة على شركة أوراسكوم المالية القابضة الى الهيئة العامة للرقابة المالية ، لمدة 60 يوم عمل وفق المادة 330 من الباب الثاني عشر من اللائحة  التنفيذية لقانون سوق المال.

وأوضحت أن ذلك حتى يتسنى للشركة انهاء الإجراءات القانونية اللازمة نحو إصدار دراسة القيمة العادلة وتقرير مراقب الحسابات عليها واستكمال باقي االجراءات القانونية والداخلية اللازمة والتقدم للهيئة العامة للرقابة المالية .

علمًا بأن الهيئة العامة للرقابة المالية ليس لديها مانع من مد مدة التقدم بعرض الشراء الاجباري المزمع التقدم به لمدة 60 يوم عمل تبدأ في 20/9/2023، بحسب بيان الشركة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش