تأسيس شركة مصرية متخصصة في إنشاء الصوب الزراعية

وقعت “الهيئة القومية للإنتاج الحربى” وشركة “حلوان للآلات والمعدات” التابعة لوزارة الإنتاج الحربى وشركة “فورسيت للتنمية والإبتكار” عقد اتفاق بهدف تأسيس شركة تكون متخصصة فى مجال إنشاء الصوب الزراعية.

وشهد مراسم التوقيع د. محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى وفي حضور العالم المصري هاني الكاتب أستاذ إحصاء الغابات بجامعة ميونيخ التقنيه الألمانية وعضو المجلس الرئاسى الاستشارى لكبار علماء و خبراء مصر.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى قيام الأطراف الثلاثة بإتخاذ إجراءات تأسيس شركة تكون متخصصة فى إنشاء مجتمعات جديدة خضراء مرتبطة بالاستخدام المستدام للأراضي وبناء سلسلة قيمة زراعية متكاملة تستغل المواد الخام المنتجة في التصنيع الزراعي وتطوير منتجاته وتسويقها داخل البلاد وعلى مستوى المنطقة.

وذلك من خلال استخدام أفضل السبل التي تؤدي إلى توفير المياه وتقليل استهلاك السماد والمبيدات الحشرية، بما يساهم في تحقيق التنمية المنشودة للبلاد في مجال الصوب الزراعية بالاستفادة من التكنولوجيات الحديثة في مجال التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة وترشيد الموارد.

وتقوم الشركة المزمع تأسيسها بتنفيذ مشروعات صديقة للبيئة لمجتمعات جديدة خضراء متكاملة من خلال ثلاث مراحل (المرحلة الأولى تتمثل فى إنشاء نموذج مزارع مستدامة فى الحقل المفتوح وتحت الصوب ووحدات صناعية زراعية على مساحة تتراوح من 150 إلى 200 فدان.

والمرحلة الثانية تتمثل فى تطبيق المرحلة الأولى على نطاق واسع لمساحة من 1000 إلى 5000 فدان على أن تبدأ هذه المرحلة بعد الإنتهاء من تصنيع أول صوبة محلياً بالمواصفات الأوربية المطلوبة والتدريب على إدارتها والتعامل معها – فيما تتمثل المرحلة الثالثة فى تعميم نموذج المراحل السابقة على نطاق أوسع داخل مصر وخارجها).

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش