تأسيس صندوق للتنمية والاستثمار في نتائج البحث العلمي العربي

عبد العزيز النجار
عبد العزيز النجار

 

أعلن د. عبد الله عبد العزيز النجار ،رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، أن  الاجتماع الخامس عشر، لمجلس إدارة المؤسسة، استضافته مساء أمس، مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، اعتمد خطة البرامج والأنشطة للعام الماضي 2014، ووافق على الخطة المقترحة للبرامج والأنشطة للعام القادم 2015.

حيث أقر ،طبقًا لبيان صادر عن المؤسسة العربية تلقت وكالة كاش نيوز نسخة منه، الاستمرار في تنفيذ البرامج السنوية المعتاده للأعوام السابقة، وأضاف إليها الموافقة على  تأسيس صندوق استثماري بنظام Crowd Fund كأحد توصيات المنتدى العربي للبحث العلمي والتنمية المستدامة، كمقترح من المؤسسة، للاستثمار في ثمار ونتائج البحث العلمي. كما أيد المجلس جهود رئيس المؤسسة للتعاون مع الأوقاف النيوزيلندية حسب النظم المالية والرقابية المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة، ووفق النظم والقواعد المحددة من قبل البنك المركزي الإماراتي.

وأوضح أن المجلس وافق على تنظيم الدورة الثامنة من ملتقى الاستثمار في التكنولوجيا في مملكة البحرين، ويتم تنظيم الملتقى بالتعاون جمعية ابتكار البحرينية.

وأيد أعضاء مجلس إدارة المؤسسة العربية للعلوم التكنولوجيا إطلاق مشروع بوابة العلوم العربية AST-G، وهى أول بوابة عربية أخبارية متفردة، عبارة عن منصة إخبارية إلكترونية تركز علي نجاحات وأداء البحث العلمي والابتكار التكنولوجي العربي، للمؤسسات والأفراد، لتسليط الضوء والاهتمام الإعلامي على النجاحات العربية في مختلف مجالات إنتاج المعرفة. حيث أن المنطقة العربية زاخره في الانتاج العلمي إلا أنه ينقصة كثير من التنسيق والمعرفة بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية القائمة.

 CNA– خاص

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش