تأمين مطار شرم الشيخ بـ 643 عنصرًا أمنيًا مدربًا

air-port-sharm-77
صورة ارشيفية لتأمين مطار شرم الشيخ

قال شريف فتحي ،وزير الطيران، اليوم السبت،إن مصر بدأت “عصرا جديدا” في أمن الطيران.

وأوضح الوزير: “اليوم عصر جديد لأمن الطيران في مصر .. سابقا كانت وزارة الداخلية تقوم بمهام تفتيش الركاب وحقائبهم، لكن منذ الآن فإن هذه المهمة ستتولاها شركة متخصصة”.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للوزير بمناسبة تسليم مهمة الخدمات الأمنية في مطار شرم الشيخ لشركة فالكون” للخدمات الأمنية المتخصصة في هذا المجال.

وأضاف الوزير أن دور وزارة الداخلية أصيل على مستوى أمن المطارات سواء بالتأمين أو بالمشاركة بمتابعة الإجراءات الأمنية المتبعة.

وحول موعد استعادة السياحة لنشاطها بنسبة 100% قال الوزير إنه من الصعب تحديد هذا الأمر في الوقت الراهن.. لكن القطاع يشهد نموا”، منوها إلى أن الاهتمام يتجه لاستعادة السياحة من كل الجهات العالمية، وليس الروسية فقط.

من جانبه، قال شريف خالد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة “فالكون”: “إن المجموعة في مهمة قومية منذ تسلمها مهمة الإجراءات الأمنية بمطار شرم الشيخ”.

وأوضح خالد أن العناصر التي ستتولى الإجراءات الأمنية والتفتيشية لمطار شرم تتكون من 643 عنصرا بشريا منهم 53 عنصرا نسائيا خضعوا جميعا لدورات فنية متخصصة على أعلى مستوى منها دورة في العلاقات العامة وكيفية التعامل مع السياح، إضافة إلى دورة متخصصة في ضبط النفس والتعامل مع كل المواقف الصعبة.

واشترطت روسيا لاستئناف رحلاتها إلى مصر، تقديم ضمانات من السلطات المصرية لحماية مواطنيها من أي عمل مشابه أو اعتداء.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش