تحالف يضم شركات دولية يُروّج للسياحة المصرية

أعلنت وزارة السياحة المصرية، اليوم الاثنين، عن  قيامها بالاستعانة بتحالف مصرى – دولى يضم مجموعة شركات ذات خبرة وتجارب ناجحة فى الترويج لدول سياحية كبرى، ليتولى هذا التحالف ملف الترويج لمصر فى الخارج، وذلك لتحقيق ما تطمح اليه جمهورية مصر العربية فى النهوض بهذا القطاع الحيوى ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة.

وأشارت الوزارة إلى أنه عن طريق هذا التحالف ستكون آليات الترويج والتسويق أكثر مرونة، وسيتم الاستعانة بتقنيات حديثة وأساليب مبتكرة تساهم فى تحقيق متطلبات كل سوق سياحى على حدة، مما يجعل الحملات الترويجية أكثر فعالية فى الأسواق المستهدفة، ويساهم فى فتح أسواق جديدة.

وأوضحت أن الجانب الدولى فى هذا التحالف سيمثله شبكة تواصل الشرق الأوسط MCN وهى من أذرع المجموعة العالمية (The Interpublic Group Of Companies Inc. IPG) المتخصصة فى مجال الدعاية والإعلان والإعلام والعلاقات العامة وإدارة الأزمات، والتى نفذت العديد من الحملات الترويجية الناجحة لأكبر العلامات التجارية حول العالم، كما أن لها باعا طويلا ونجاحات عديدة فى التسويق السياحى لكثير من الدول والأسواق التى عملت فيها مثل المغرب وإسبانيا واليونان وتايلاند والمكسيك، وتعد شبكة MCN الأكثر انتشارا بتواجدها فى أكثر من 120 دولة.

أما الجانب المصرى فى التحالف فستمثله شركة سينرجى، من خلال الشراكة التى تمت بينها وبين شبكة MCN.

جدير بالذكر أن هذا التحالف، والذى سيتم إدارته من مصر، سيكون له أذرع ترويجية فى جميع الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، بالإضافة إلى الأسواق الجديدة والواعدة لزيادة الحركة الوافدة منها، وسيتم الإعلان عن تفاصيل التحالف وعن بعض ملامح خطة الوزارة الترويجية خلال المؤتمر الصحفى الذى سيعقد يوم 8 أكتوبر 2018، وسيدعى إليه وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وكانت وزارة السياحة قد عرضت فى أكثر من مناسبة بعض ملامح الخطة الترويجية الجديدة لمصر، والتى تتضمن إطلاق الحملة تحت شعار P 2 P )) ”  People 2 People ” ليتعرف العالم أكثر على الشعب المصرى وإبداعات شبابه فى مختلف المجالات فى الفن والموسيقى والثقافة والرياضة والعلوم وغيرها.

كما ستشمل بشكل أساسى أيضا الترويج لافتتاح للمتحف المصرى الكبير تحت شعار “المتحف المصرى الكبير 2020 “GEM 2020″، وتعمل الوزارة كذلك على صياغة أجندة مصر الترفيهية على مدار العام من خلال وجود أحداث ومهرجانات عالمية، كما ستتضمن الخطة الترويجية للوزارة الدعاية لكل مقصد سياحى على حدة، وذلك من خلال خلق علامات تجارية لكل مقصد Branding by Destination.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش