تحذير من الجهاز القومى للاتصالات لعملاء المحمول بمصر

نشر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، اليوم الاثنين، على موقعه الالكترونى، تحذيرًا لعملاء المحمول بمصر، من معاودة الاتصال بأى رقم دولى مجهول يأتى للمستخدم من دولة لا يعرف بها أحدا أو ليس له بها أقارب أو أصدقاء.

وذكر الجهاز أنه عند معاودة الاتصال بهذه الأرقام فإنه يتم تحويل الاتصال إلى رقم تابع لشركة أو خدمة معينة غالبا ما تكون برامج للدردشة العالمية على غرار أرقام المسابقات فى مصر، حيث يتم اقتطاع مبلغ مالى يتراوح بين 5 إلى 10 دولارات مقابل هذه الخدمة التى تم تحويلك إليها.

وأوضح الجهاز أنه بين الأرقام التى يمكن تلقى الاتصال منها هى الأرقام التى تبدأ بالمفتاح الدولى 876 وهو مفتاح جامايكا و473 مفتاح غرينادا و287 مفتاح جزر فيرجين البريطانية و809 من جمهورية الدومينيكان أو 960 من جزر المالديف وغيرها.

كذلك حذر الجهاز العملاء بعدم الاستجابة لأى رسائل بريد إلكترونى من أشخاص مجهولين أو حتى معروفين لديك لأنه قد يكون بريد إلكترونى مسروق لأحد أصدقائك أو أقاربك، ويخبرك البريد الالكترونى أنك قد فزت بجائزة مالية ضخمة وعليك إرسال رقم حسابك أو الاتصال برقم دولى ما للاستفسار عن جائزتك، وينتهى الأمر فى حالة تجاوبك مع الرسالة إلى سرقة أرصدتك البنكية أو على الأقل سرقة رصيد المحمول الخاص بك.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش