تحذير هام .. خدعة جديدة لسرقة عملاء البنوك من ماكينات الصرف الآلي ATM

حذر خبراء الأمن السيبراني ومؤسسات مالية عالمية من حيلة جديدة يستخدمها المحتالون لسرقة أموال عملاء البنوك من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM.

ووجهت شركة Nationwide Building Society البريطانية تحذيرًا لعملاء البنوك عند استخدام أجهزة الصراف الآلي حتى لا يقعوا ضحية ما أسمته “الاصطياد النقدي”.

محاصرة النقود

وذكرت الشركة أن محاصرة النقود من أجهزة الصراف الآلي هي طريقة يستخدمها المحتالون، حيث يقومون بإدخال جهاز يسمى “مصيدة الغراء” داخل ماكينة الصراف الآلي مما يوقف صرف النقود عند قيام العميل بإدخال البطاقة البنكية لصرف الأموال.

وطبقًا للشركة فيقوم جهاز “مصيدة الغراء” باحتجاز الأموال، وعند مغادرة العميل ماكينة الصرف يقوم المحتالون بإخراج الجهاز وسحب الأموال.

وفي تغريدة ، قالت الشركة إن هناك أشياء معينة يمكن لعملاء البنوك القيام بها قبل استخدام أجهزة الصراف الآلي لضمان عدم وقوعهم ضحية لمثل هذه الممارسات.

وأوضحت أن يجب عليهم التأكد من أن فتحة النقود واضحة وإذا كان هناك أي شيء فيها غير طبيعي ، فلا ينبغي استخدام ماكينة الصراف الآلي ويجب على العملاء إبلاغ البنك بذلك.

لا يفوتك| بسبب الإقبال الكبير.. البنك الأهلي يقرر طرح شهادة معاش بكرة للمواطنين في 200 فرع

وأضافت الشركة أنه يجب على العملاء أيضًا تنبيه البنك في حالة عدم وجود ضوء أخضر أو ​​أزرق وامض عندما تقوم ماكينة الصراف الآلي بعملية صرف الأموال، وعدم خروج أموال منها.

وقال متحدث باسم نيشن وايد: “على الرغم من ندرة هذه العمليات، إلا أن محاصرة النقود في أجهزة الصراف الآلي يمكن أن تحث في أي مكان وفي أي وقت”.

وأضاف “لدى Nationwide مجموعة من الإجراءات المعمول بها لمحاولة مكافحة هذه الأنواع من عمليات الاحتيال. ومع ذلك ، من المهم أن يظل الأشخاص يقظين وأن يتحققوا من أي شيء مريب عند استخدام أجهزة الصراف الآلي ، خاصة تلك الموجودة بالخارج “.

وقال المتحدث إنه إذا تم رصد أي شيء مريب أو غير عادي في ماكينة الصراف الآلي – “توقف ، لا تستخدمه وأبلغ عنه على الفور”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش