تخفيضات كبيرة فى أسعار السيارات موديلات 2016

CARS YYYYY

لجأ عدد من موزعى السيارات، فى الأيام القليلة الماضية، إلى إجراء تخفيضات ملحوظة فى الأسعار، بعد الزيادات الكبيرة التى شهدها السوق منذ ما يزيد على العام ،وأرجع موزعون ذلك إلى الحرص على تصريف موديلات 2016،فى الوقت الذى اقترب فيه طرح موديلات 2017.

وتتصدر الطرازات الكورية والصينية تخفيضات الأسعار التى بدأت ومن المتوقع أن تزيد نسبتها خلال أسابيع ،ومن الطرازات التى شهدت تخفيضات ، طرازات “هيونداى” و”كيا”، بخلاف العلامة “شيفروليه”، وتراوحت التخفيضات بين 3 الاف و 6 الاف جنيه، مقارنة بالسعر الرسمى للوكلاء.

وطبقًا لتأكيدات متابعين للسوق فإن الكثير من التجار لجأوا فى الشهور الماضية إلى تعطيش السوق ،والاحتفاظ بمخزون من السيارات،رغبة فى المزيد من رفع الأسعار ، إلا أن انخفاض حجم المبيعات بشكل كبير،قلل من حجم السيولة لدى التجار،وجعلهم يفشلون فى تصريف المخزون من موديلات 2016،التى سيتراجع الطلب عليها بشكل أكبر فور طرح الموديلات الجديدة.

وتراجعت مبيعات السيارات “الزيرو” بنسبة 29.3% خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالى،وشهد السوق تداول 66.4 ألف وحدة فى الفترة من مطلع يناير وحتى نهاية أبريل الماضى، مقابل 93.9 ألف وحدة فى الفترة المقابلة من 2015،وذلك بحسب تقرير مجلس معلومات سوق السيارات.

كذلك فإن لجوء المواطنين إلى شراء المستعمل بدلًا من الزيرو،وضع موزعى السيارات فى مأزق الأمر الذى دفعهم دفعًا لحرق الأسعار ،ويلجأ  التجار إلى  تصريف المخزون فى الوقت الراهن بأسعار أقل من السعر الرسمى المعلن بنسبة تتراوح ما بين 10% و15%.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش