تعافي أسواق الأسهم الخليجية مع استقرار أسعار النفط

الأسهم العربية

 

ارتفعت معظم أسواق الأسهم في الخليج يوم الخميس مع قيام بعض المستثمرين بشراء الأسهم التي تضررت بعدما بدأت أسعار النفط في الاستقرار حول 70 دولارا للبرميل خلال الأسبوع.

وتعافى خام القياس العالمي مزيج برنت بشكل محدود بعدما هبط إلى أقل من هذا المستوى وبدأ يستقر نسبيا يوم الخميس في أعقاب بيانات أظهرت انخفاض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بأكثر مما كان متوقعا مع زيادة إنتاج المصافي.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.8 بالمئة مدعوما بشكل رئيسي بأسهم من بينها سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) الذي صعد 3.6 في المئة وسهم مصرف الراجحي الذي زاد 1.7 في المئة.

وسجلت أسهم شركات الاتصالات أيضا أداء قويا. وارتفع سهم اتحاد اتصالات (موبايلي) 2.4 في المئة بينما قفز سهم زين السعودية 9.6 في المئة معوضا خسائره في الجلسة السابقة.

وهبط السهمان يوم الأربعاء بعدما قالت موبايلي ثاني أكبر مشغل لخدمات الهاتف المحمول في المملكة إنها ستسعى للتحكيم بشأن مستحقات لها بقيمة 2.2 مليار ريال (586.28 مليون دولار) لدى زين السعودية التي تنفي هذا الادعاء.

 

وقفز سهم أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري للبناء 6.2 بالمئة بعدما فازت الشركة بعقد من الحكومة قيمته 1.35 مليار ريال لبناء منازل لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك خالد.

وزاد مؤشر بورصة قطر 1.1 بالمئة مع صعود الأسهم بشكل عام بينما ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.8 في المئة مدعوما بصعود سهمي بنك أبوظبي التجاري وبنك الخليج الأول 4.2 و2.0 بالمئة على الترتيب.

وفي دبي ارتفعت معظم الأسهم أيضا لكن مؤشر السوق هبط 0.4 بالمئة تحت ضغط سهم إعمار العقارية القيادي الذي هوى 7.4 في المئة مواصلا هبوطه منذ انقضاء الحق في توزيعات أرباح استثنائية في 30 نوفمبر.

 

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش