تعديلات هامة على شروط الاستفادة بشهادة الادخار “رد الجميل” ذات العائد 15.5%

أعلن بنك ناصر الاجتماعي،، اليوم الأربعاء، عن تخفيض سن الراغبين في شراء شهادة “رد الجميل” الادخارية من 65 إلى 60 عاما، وذلك في إطار دور البنك واهتمامه بكافة فئات المجتمع وخاصة كبار السن وحرصه على تقديم وعاء إدخاري تستفيد منه شريحة أكبر من المواطنين.

كما قرر البنك زيادة الحد الأقصى لشراء الشهادة ليصل إلى 2 مليون جنيه للشخص الواحد بدلًا من مليون جنيه، ويتم احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع ويمكن التمويل بضمانها بشروط ميسرة وفقا للقواعد التي يقرها البنك كما يمكن استردادها بعد ستة أشهر من تاريخ إصدارها.

وأوضح البنك أن قيمة الوديعة أو الشهادة تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفتها ويصل عائدها إلى 15.5% سنويا، 15% شهريا.

وأوضحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن أصحاب المعاشات أو الدخول في هذا السن لا يكون لديهم قدرة كبيرة على الاستثمار، بل رغبتهم الأكبر تكون في الإدخار، لذلك تم تخصيص هذه الفئة بشهادة “رد الجميل” التي لاقت إقبالًا كبيرًا من خلال فروع البنك الـ93 المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وفي ذات السياق، أكد نائب رئيس مجلس إدارة البنك والعضو المنتدب للبنك محمد عشماوي، أن بنك ناصر الاجتماعي يضع حقوق كبار السن على رأس أولوياته وذلك بتقديم الخدمات والتسهيلات التي من شأنها توفير حياة كريمة لهم ولأسرهم بما يحقق رؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030.

وقال إن البنك مكلف سياسيا واجتماعيا كونه مؤسسة مالية تربط ما بين العمل الاجتماعي والاقتصادي في آن واحد وحرصاً من البنك على الاهتمام بكافة فئات المجتمع.

وعن شروط الحصول على الشهادات الإدخارية للبنك، أوضح عشماوي أن الشهادات المطروحة تقدم بشروط بسيطة تشمل البطاقة الشخصية والرقم التأميني، وتعتبر عائد الشهادة هو الأعلي في السوق المصرفي مما يعكس الثقة بين البنك وعملائه من ذوي الفضل.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش