تعرّف على الأسعار الجديدة لتحرير التوكيلات وعقود نقل الملكية بالشهر العقاري

قررت مصلحة الشهر العقاري والتوثيق رفع أسعار خدمة الأوراق المؤمنة لإصدار التوكيلات وعقود نقل الملكية بداية يناير الجاري.

وزادت خدمة الأوراق المؤمنة المقررة لإصدار توكيلات الشهر العقاري بقيمة 5 جنيهات لكل ورقة توكيل، عن المبلغ الذي كان مقرر سابقًا.

وسيتم توريد 2 جنيه من الزيادة الجديدة إلى مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية و3 جنيهات إلى حساب الميكنة بالوزارة، وذلك وفق منشور من المصلحة إلى مكاتب الشهر العقاري ومأموريته ومكاتب وفروع التوثيق.

وتضمن قرار مصلحة الشهر العقاري زيادة خدمة مقابل الأوراق المؤمنة لعقود نقل الملكية بقيمة 50 جنيه لكل عقد، عن المبلغ المقرر حاليا لكل عقد.

وسيتم توريد مبلغ 20 جنيها من الزيادة المشار إليها إلى مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية و30 جنيها إلى حساب الميكنة بالوزارة.

تأتي الزيادة في إطار قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 30 أغسطس الماضي، بشأن الموافقة على زيادة مقابل خدمة النماذج المرفقة لوثائق وزارة العدل لتغطية النفقات التي طرأت على مستلزمات إصدار هذه المحررات من قبل مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية اعتبارا من أول يناير العام الجديد.

وكلفت المصلحة الإدارات العامة للتفتيش المالي الثلاث مراقبة تنفيذ القرار وتوريد الزيادة المقررة على النحو الوارد به.

كما كلفت الإدارات العامة للتفتيش الفني الثلاث وأمناء المكاتب والأمناء المساعدين ورؤساء مأموريات الشهر العقاري ورؤساء مكاتب وفروع التوثيق مراعاة مراقبة تنفيذ القرارات بكل دقة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش