تعيين رئيسًا تنفيذيًا جديدًا لمصرف “ابوظبى الاسلامى مصر”

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن تعيين محمد علي رئيساً تنفيذياً جديداً لـ “مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر”.

يمتلك محمد خبرات دولية واسعة تتجاوز 30 عاماً في مجال الخدمات المالية والمصرفية، حيث شغل سابقاً مناصب قيادية عليا في العديد من المصارف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقبل انضمامه إلى مصرف أبوظبي الإسلامي، كان محمد يشغل منصب الرئيس التنفيذي لـ “بنك المشرق-مصر”.

كما شغل أيضاً مناصب عليا في كل من “كريدي أجريكول” و”بنك أبوظبي الوطني” و”أمريكان اكسبرس” في مصر، ليضيف إلى المصرف خبرة واسعة ومعرفة متعمقة بالسوق المصرية اكتسبها من خلال العمل ضمن قطاعات الخدمات المصرفية للشركات والأفراد والخدمات المصرفية الخاصة.

وتعليقاً على هذا التعيين، قال فريد فاروق البلبيسي القائم بأعمال مجلس الادارة، لدى مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر: “يتمتع محمد بخبرة واسعة في القطاع المصرفي، ونحن على ثقة بأن تعيينه في هذا المنصب سيضيف قيمة كبيرة لمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر الذي يواصل أداءه ونموه الممتازين.لقد نجحنا في بناء فريق إداري على درجة عالية من الخبرة والكفاءة في مصربما يمكننا من مواصلة تلبية احتياجات عملائنا بأفضل الحلول والخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وتتمثل مهمة محمد في مواصلة البناء على هذا النجاح الذي حققناه عبر الاستفادة من حضورنا القوي وشبكة فروعنا الواسعة وبنيتنا التحتية الرقمية المتميزة لاقتناص فرص النمو الاستراتيجية المتاحة في جميع أنحاء مصر”.

من جانبه، قال “محمد علي”: “يسعدني الانضمام إلى مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر في هذه المرحلة المهمة من مسيرة نموه. وأرى بأن المناخ الحالي في البيئة المصرفية المحلية يتيح لنا فرصة حقيقية لتعزيز تميز منتجات وخدمات المصرف عبر توظيف قدراته التكنولوجية الرائدة وكادره البشري الموهوب لإثراء تجربة العملاء وتلبية احتياجاتهم على مستوى كافة فئات الخدمات المصرفية في السوق المصرية. وأتطلع إلى المساهمة في تعزيز سمعة المصرف القوية في مصر، وترسيخ التزامه الدائم بحماية المصالح المالية لعملائه وتوفير أفضل خدمة ممكنة لهم”.

يضم فريق عمل مصرف أبوظبي الإسلامي – مصرأكثر من 2000 موظفٍيكرسون جهدهم لتقديم مجموعة متنامية من المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لعملائه عبر شبكة فروع واسعة مكونة مما يزيد على 70 فرعاً في مختلف أنحاء مصر، مدعومة بقنواته المصرفية الرقمية الحائزة على العديد من الجوائز.

CNA– الخدمة الاخبارية،، محررو كاش نيوز

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش