تغطية الاكتتاب العام لشركة “ابن سينا فارما” 18.35 مرة

أعلن أسامة رشاد، مدير علاقات المستثمرين بشركة بلتون المالية القابضة، أن تغطية الاكتتاب العام لطرح شركة ابن سينا فارما وصل 18.35 مرة ، وذلك حتى إغلاق باب الاكتتاب، والذى امتد حتى الساعة 3.30 عصراً.

وكانت البورصة قد أعلنت عن موافقتها على طلب مد الفترة المخصصة لتسجيل أوامر الشراء للطرح العام لشركة ابن سينا فارما لمدة ساعة ليمتد آخر موعد لتسجيل ومراجعة أوامر الشرح بسوق الصفقات الخاصة على الشركة حتى الساعة الثالثة والنصف عصر اليوم الخميس، جاء ذلك بناء على الطلب الوارد من شركة السمسرة للطرف البائع.

وكانت إدارة البورصة، قد أعلنت عن تغطية الطرح الخاص لشركة ابن سينا فارما 17.1 مرة، وأن السعر النهائى الذى تم تحديده هو 5.80 جنيه للسهم وأن آخر موعد لتسجيل أوامر الشريحة الأولى (الطرح العام)  يوم الخميس المقبل.

وأوضح مصطفى عبد العزيز رئيس قطاع السمسرة بشركة بلتون المالية القابضة، وتدير طرح شركة ابن سينا فارما، عن عدد ونسب الأسواق التى تقدمت بطلبات خلال الطرح الخاص لشركة ابن سينا فارما، والتى بلغت تغطيتها 17.1 مرة، وبلغت 500 طلب من 200 مؤسسة وكيان، موزعة بين 45% من مصر، 11% من السعودية، 8% من الإمارات، 6% من الولايات المتحدة الأمريكية، 7% من أوروبا، 13% من جنوب إفريقيا.

وذكر عبد العزيز، خلال مؤتمر صحفى لشركة ابن سينا فارما بمناسبة بدء الطرح العام بالبورصة المصرية أول أمس، أنه آخر موعد لتسجيل الشريحة الأولى من الطرح العام يوم الخميس على أن يبدأ التداول يوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر، مشيرا إلى أنه تم منح خصم بسيط على سعر السهم البالغ 5.80 جنيه، لإتاحة الفرص للمؤسسات لتغطية طلباتها من الطرح العام.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش