تغطية الطرح الخاص لأسهم “الشرقية للدخان” بقيمة 1.6 مليار جنيه

كشفت مصادر مطلعة بالبورصة المصرية أن الطرح الخاص لأسهم شركة الشرقية للدخان قد تم تنفيذه بالفعل اليوم الخميس، وقد بلغت القيمة الاجمالية للطرح 1.6 مليار جنيه حيث تم بيع ما يزيد على 96 مليون سهمًا بقيمة 17 جنيهًا للسهم الواحد.

وطبقًا للمصادر فقد تم الطرح الخاص بنظام بناء سجل الأوامر Book Building، وقد تم تغطيته بما يقترب من الضعف، وتم تنفيذ الطرح لصالح المؤسسات المالية والأفراد ذوي الملاءة المالية والأفراد والجهات ذوي الخبرة في مجال الأوراق المالية

وأشارت المصادر إلى أن الطرح للجمهور سيبدأ يوم الأحد الموافق 3 مارس 2019، ويتم غلق باب تلقي أوامر الطرح العام يوم الثلاثاء الموافق 5 مارس 2019.

وسيكون الطرح العام لبيع حد أقصى من الأسهم بعدد 5.062.500 سهم تمثل نسبة 5% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل نسبة 0.225 % من أسهم رأس مال الشركة.

وأعلنت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، منذ ساعات قليلة، عن نيتها المضي قدما في الطرح العام والخاص في السوق الثانوي بالبورصة المصرية بحد أقصى 101.250 مليون سهم، بنسبة حتى 4.5% من أسهم رأس مال الشركة المصدر من الأسهم المملوكة لشركة الصناعات الكيماوية. وذلك من خلال طرح هذه الأسهم للطرح الثانوي العام و الخاص.

ومن المتوقع أن يتم نشر تقرير الإفصاح للطرح العام يوم السبت 2 مارس 2019 وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش