تفاصيل أعلى فائدة على شهادات الادخار بالبنوك الحكومية.. إحداها تتخطى 15%

بينما تشتد المنافسة بين البنوك على اجتذاب مدخرات المواطنين عبر طرح شهادات إدخار بأسعار فائدة جيدة، تظل البنوك الحكومية هي صاحبة الحصة الأكبر من الودائع بسبب الثقة الكبيرة من العملاء، إلى جانب حرص هذه البنوك على توفير أعلى أسعار فائدة على أوعيتها الادخارية بما يضمن استمرار جاذبيتها.

وفيما يلي نستعرض أعلى فائدة متاحة على شهادات الادخار في البنوك الحكومية، والتي تخطت الـ 15% على واحدة من هذه الشهادات، في الوقت الذي أتاحت هذه البنوك شهادات أخرى بفائدة أقل ولكن بمميزات كبيرة غير موجودة في بنوك أخرى.

أولًا- شهادة رد الجميل من بنك ناصر الاجتماعي

في ضوء الاهتمام بفئات المجتمع المختلفة وخاصة من كبار السن بهدف تنفيذ سياسة الشمول المالي ولتحقيق الجانب الاجتماعي التكافلي، فقد قام بنك ناصر في الفترة الأخيرة بزيادة العائد علي شهادة رد الجميل لكبار السن ذات آجال 3 سنوات ليصل عائدها إلى 15.25% سنويا و14.25% شهريا .

وتتاح الشهادة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، وبحد أقصى مليوني جنيه، وهي متاحة في جميع فروع البنك.

ثانيًا- الشهادة الثلاثية من بنك ناصر

قام بنك ناصر الإجتماعي مؤخرًا بطرح شهادة إدخارية ذات آجل ثلاث سنوات متاحة لجميع المواطنين بعائد 15% في حالة صرف العائد سنويًا، و14.25% في حالة صرف العائد ربع سنوي و14% في حالة صرف العائد شهريا وذلك حرصا من البنك علي منح اعلي عائد بالسوق المصرفية  والاستمرار في سياستة نحو تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي لتنشيط  الفكر الإدخاري.

وأفاد محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك ان  قيمة الشهادة تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفتها ويتم احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع.

كما يمكن استردادها بعد ستة أشهر من تاريخ اصدارها و يمكن الاقتراض بضمانها بشروط ميسرة وفقا للقواعد التي يقرها البنك.

ثالثُا- الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي

الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري، هي شهادة لأجل 3 سنوات ويتم طرحها بعائد ثابت 14% سنويا، بدورية صرف العائد شهريا، ويتم إتاحة هذه الشهادة بفئات من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وأوضح البنك أنه يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع البنك وفقاً والتعليمات السارية، كما يمكن اصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

ولا يمكن الاسترداد قبل مضي 6 اشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك وتسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية.

رابعًا- شهادة القمة من بنك مصر

شهادة القمة من بنك مصر، هي شهادة لأجل 3 سنوات ويتم طرحها بعائد ثابت 14% سنويا، بدورية صرف العائد شهريا، ويتم إتاحة هذه الشهادة بفئات من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

ويمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ اصدار الشهادة، كما يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها وفقا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة، كذلك يتيح البنك الاقتراض بضمان الشهادة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش