تفاصيل قرض شراء المعدات الزراعية من البنك الزراعي.. متاح للمزارعين وشباب الخريجين

في إطار حرصه على دعم الأنشطة الزراعية المختلفة، يتيح البنك الزراعي المصري تمويلًًا للمزارعين وشباب الخريجين والجمعيات بهدف شراء المعدات الزراعية.

وطبقًا للموقع الالكتروني للبنك فإن هذه القروض تأتي في إطار المشروع القومي للميكنة الزراعية، ويقوم البنك من خلال هذا المشروع بتمويل 80% من سعر المعدة الزراعية التي ترغب الفئات المستهدفة في شرائها.

الفئات المستهدفة

وطبقًا للبنك فإن الفئات المستهدفة تتمثل في كافة المزارعين، والجمعيات الزراعية، وشباب الخريجين مما يتوفر لديهم الدراسة فى مجال الميكنة والمعدات الزراعية، كذلك المتعاقدون مع وزارة البيئة افراد (مشروع تمويل مكابس قش الأرز والجرارات الزراعية).

إلى جانب ذلك الشركات العاملة في مجال البيئة (عدا الشركات المساهمة)، وأصحاب المراكز والورش لصيانة واصلاح المعدات والآلات الزراعية.

مجالات التمويل

أما مجالات التمويل في الميكنة الزراعية فهي التى تخدم القطاع الزراعى ومنها تمويل مكابس قش الارز، شراء الآلات والمعدات (الجرارات- الحصادات- وسائل النقل الزراعى).

كما يتم منح التمويل للتصنيع الزراعي، حيث يتاح لتصنيع معدات إستخلاص الزيوت، وإنتاج المعدات الزراعية الصغيرة، وميكنة تجفيف الحاصلات الزراعية وآليات خدمة المحصول، كذلك صيانة وإصلاح الجرارات والمعدات الزراعية والعمرات وقطع الغيار سواء الجاهزة أو المصنعة.

إلى جانب ذلك تشغيل مراكز الخدمة والورش (الخاصة بالميكنة الزراعية فقط)

حدود التمويل

يتم التمويل بنسبة 80% من قيمة الآلات والمعدات، ويقوم العميل بتمويل ذاتى بنسبة %20، كذلك يمكن تمويل بنسبة 100% لشراء قطع الغيار او اجراء العمرات.

أجل التمويل

وفيما يتعلق بأجل التمويل، فهو قصير الأجل في حالة شراء قطع الغيار وإجراء العمرات للآلات ويكون السداد شهرياً، ويكون متوسط الأجل لشراء المعدات الزراعية ويكون السداد ربع سنوى.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش