تقلبات بأسواق المال .. والأسهم الأوروبية تهوي لأدنى مستوى فى 6 أشهر

هوت الأسهم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، إلى أدنى مستوياتها منذ أغسطس 2017 في خضم موجة مبيعات في الأسهم العالمية فيما أدت موجة التقلبات التي تعصف بالأسواق إلى تزايد القلق بشأن التضخم وارتفاع عوائد السندات.

وانخفضت جميع القطاعات لتدفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي للهبوط لسابع جلسة على التوالي. وأنهى المؤشر القياسي الجلسة منخفضا 3.2% بينما تراجع مؤشر ستوكس لأسهم منطقة اليورو 2.3%.

وتضررت الأسهم في أوروبا من خسائر بلغت حوالي 4% للأسهم الأمريكية في الجلستين السابقتين، وجاءت البنوك في مقدمة القطاعات الأوروبية الخاسرة في جلسة يوم الثلاثاء مع انخفاض مؤشر القطاع 2.8، وهبط سهم كريدي سويس 6% ليأتي في مقدمة الخاسرين.

ومن بين الأسهم القليلة التي خالفت اتجاه السوق، سجل سهم إيه.إم.إس قفزة بلغت 13.15% بعد أن أعلنت الشركة المصنعة للرقائق الإلكترونية عن قفزة في أرباحها في الربع الأخير من العام الماضي مع استفادة المجموعة التي مقرها النمسا من زيادة في الطلب على أجهزة الاستشعار التي تصنعها لمنتجي الهواتف الذكية مثل أبل.

وبعد أداء قوي في 2017، صعدت الأسهم الأوروبية في يناير إلى أعلى مستوياتها في حوالي عامين بدعم من توقعات بأن النمو الاقتصادي في المنطقة سيعزز أرباح الشركات، ومع خسائره في فبراير تراجع المؤشر ستوكس 600 حوالي 7% عن ذروته التي سجلها في يناير.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش