“تمويلي” تشارك في فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2020

 في إطار حرص شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر على تمكين رواد أعمال المستقبل وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، شارك عمرو أبو العزم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تمويلي، في جلسة نقاشية تحت عنوان: “كيفية جعل مصر وجهة لرواد الأعمال من حول العالم”، وأخرى تحت عنوان: “فرص ريادة الأعمال والاستثمار في مجال الرياضة”.

وهذا على هامش فعاليات حفل إطلاق الأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2020، بتنظيم الشبكة العالمية لريادة الأعمال (GEN Egypt).

ومن خلال القمة السادسة لريادة الأعمال، يشارك أبو العزم خبراته المشهودة في ثلاث جلسات نقاشية، وهي: “تمكين المرأة من أجل دعم التنمية الاقتصادية”، و”تمويل رواد الأعمال: الفرص والتحديات والطريق للمستقبل”، و”خدمة القاعدة الهرمية لرواد الأعمال”.

حيث تستعرض حلقات النقاش سبل تعزيز ريادة الأعمال في مصر، والصعوبات والتحديات التي يواجهها القطاع، وكيفية تطوير ومساندة المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في ظل تداعيات فيروس كورونا، فضلاً عن وسائل تمكين المرأة اقتصادياً، والسياسات والقوانين الداعمة لريادة الأعمال.

في هذا السياق، أكد عمرو أبو العزم على دعم تمويلي لجهود ريادة الأعمال في مصر نظراً لما تحمله من فرص نحو تحقيق تنمية اقتصادية شاملة، وصرح: ” مشاركة تمويلي تأتي في الأسبوع العالمي لريادة الأعمال تقديراً للدور الحيوي الذي يقوم به هذا الاحتفال السنوي في جمع رواد الأعمال بالخبراء والداعمين من الحكومة والقطاع الخاص، بالإضافة إلى تقديم تدريبات لرواد الأعمال تمكنهم من تطوير أفكارهم ومشاريعهم.

وأضاف أن هذا يأتي تماشياً مع إيماننا الراسخ بضرورة تمكين الأفراد اقتصادياً وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم في مجال ريادة الأعمال، لنساهم بشكل مباشر في زيادة دخول الأسر المصرية البسيطة، مما ينعكس على مسيرة التنمية الاقتصادية.

وأضاف أن “تمويلي” تحرص على الوصول لكافة محافظات مصر، وخاصةً محافظات الصعيد حيث تقع أغلب فروع الشركة، كما تتوسع في تمويل المشروعات، حيث قدمنا  119 ألف تمويل .

وأضاف أبو العزم: “لم يكن لقطاع ريادة الأعمال أن يحقق النجاحات التي نشهدها حالياً دون الدعم المستمر الذي تقدمه الهيئات الحكومية المختلفة، ولذا أتقدم بجزيل الشكر لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والهيئة العامة للرقابة المالية، بالإضافة إلى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وتحديداً مركز ريادة الأعمال، لما لهم من دور بارز في تشجيع ريادة الأعمال في مصر”.

ووضح أبو العزم جهود الشركة الحثيثة نحو النهوض بالسيدات في مصر، قائلاً: “منذ تأسسنا عام 2018، ارتكزت استراتيجية المسؤولية الاجتماعية الخاصة بتمويلي على تمكين المرأة، باعتبارها عضواً فعالاً في المجتمع يحمل العديد من الإمكانات والمواهب، والتي يمكننا من خلال حسن استثمارها المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة اقتصادياً واجتماعياً، ولذا نحرص على تشجيع رائدات الأعمال، وطرح منتجات خاصة بالسيدات أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

هذا بالإضافة إلى عقد شراكات استراتيجية لتقديم الدعم والتدريبات اللازمة، أذكر منها هنا التعاون الثلاثي مع شركة باي موب وصندوق مشاريع المرأة العربية لتعزيز قدرات رائدات الأعمال في مصر وتمكينهم حيث تمثل المرأة  24% من المحفظة الإئتمانية لشركة تمويلي أى ما يوازى 44 ألف سيدة”.

يذكر أن عمرو أبو العزم يشغل منصب رئيس مجلس إدارة GEN Egypt، وهي المؤسسة الرسمية لاستضافة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في مصر، حيث تجمع المؤسسات المهتمة بمجال ريادة الأعمال في مصر، وتوفر مجموعة من ورش العمل والمحاضرات والفعاليات المخصصة لتدريب رواد الأعمال وتنمية مهاراتهم.

وفي نهاية قمة ريادة الأعمال، ستقام نهائيات مسابقة )نواة جائزة الإبداع المصرية لريادة الأعمال(، لإعلان الفائزين من الأفكار والمشروعات الناشئة والمدارس على مستوى الجمهورية، ويحصل الفائزون على تمويل لمشروعاتهم بالإضافة للتدريب والتوجيه الازم لتنميتها.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش