تنفيذ 612 وحدة سكنية للإسكان المتوسط بتوشكى الجديدة

ESKAN 454545

قال د. مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه يجرى الانتهاء من تنفيذ المرحلة العاجلة لمدينة توشكى الجديدة، بمساحة 105 أفدنة، موضحاً أنها تشتمل على تنفيذ وحدات سكنية بالإسكان الاجتماعى والمتوسط، ومبان خدمية، إضافة إلى مرافق المياه، والصرف الصحى، والرى، والكهرباء، والتليفونات، وأعمال الزراعة.

وأوضح الوزير أنه تم الانتهاء من تنفيذ 612 وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتوسط بمدينة توشكى الجديدة، بمساحات حوالى 133 متر مربع، وتتكون الوحدة من 3 غرف وصالة وحمامين ومطبخ، مشيراً إلى أنه يجرى حاليا تنسيق الموقع بالمشروع.

وأضاف أنه يجرى الانتهاء من تنفيذ وتشطيب 612 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى بالمدينة، وتتكون الوحدة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، مشيرا إلى أنه يتم تنفيذ المرحلة العاجلة بالكامل، عن طريق اتحاد شركات ثلاث، وهى المقاولون العرب ومختار إبراهيم وايجيكو.

وأكد د. مصطفى مدبولى أن الوزارة تهدف إلى إنشاء جيل جديد من المدن الجديدة على محاور الطرق القومية التنموية الجارى تنفيذها، ويتم الاختيار المتأنى لمواقع هذه المدن من حيث قربها من مناطق التنمية الجديدة الواعدة، مثل مشروع تنمية منطقة قناة السويس، وتنمية الساحل الشمالي الغربي، واستصلاح المليون ونصف المليون فدان، ومحور بني مزار الباويطي، ومحور ديروط الفرافرة، ومحور 30 يونيو.

وفي هذا الإطار تعمل الوزارة خلال هذه المرحلة على إنشاء المرحلة الأولى من كل من العاصمة الإدارية الجديدة، شرق القاهرة، ومدينة العلمين الجديدة، بالساحل الشمالى، ومدينة توشكى الجديدة، ومدينة الفرافرة الجديدة، ومدينة شرق بورسعيد.

وأشار كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أنه يجرى تنفيذ عدد من المبانى الخدمية بالمدينة، وتشمل، مدرسة ملحق بها حضانة، وسوقاً تجارية، ومجمعاً للمصالح الحكومية، ومخبزاً، وناديا اجتماعيا، بجانب الانتهاء من تنفيذ محطة رفع صرف صحى وخط طرد ومحطة معالجة، بالإضافة إلى شبكات مياه وصرف ورى وطرق.

وأضاف محمد الدكروري، رئيس جهاز مدينة توشكى الجديدة: يتم تنفيذ شبكة كهرباء جهد متوسط ومنخفض بطول 155 كم إضافة إلى موزعين فرعيين، موضحاً أنه يتم تغذية المدينة بالكهرباء عن طريق محطة محولات توشكى 2 بكابلات جهد متوسط بطول 40 كم والتى تبعد عن المدينة بـ12 كم، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من فرد الكابلات وجار التشطيب بموزع الكهرباء لتركيب المهمات الكهربائية، وذلك لتغذية المدينة، وتوفير قدرة كهربية بطاقة 13 ميجا وات كمرحلة أولى.

وذكر “الدكروري” أنه يتم تنفيذ شبكة تليفونات تشمل الأعمال الرئيسية والثانوية، إضافة إلى أعمال الطرق وتنسيق الموقع وربطها بخط التليفونات المغذى لمدينة أبو سمبل، وذلك لتوفير الخدمة التليفونية الأرضية للمرحلة العاجلة، كما يجرى تنفيذ أعمال الزراعة بتنسيق الموقع للإسكان المتوسط والمدخل الرئيسى للمدينة، وجار التمهيد لزراعة الطرق المتبقية.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش