“توتال” تعتزم استثمار 200 مليون دولار في مصر

TOTAL

أعلن مجلس الوزراء ،اليوم الخميس، أن مسئولى توتال الفرنسية للنفط والغاز أكدوا خلال مقابلة مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل أن الشركة ستضخ 200 مليون دولار استثمارات جديدة في البلاد خلال الخمس سنوات المقبلة.

وكشفت توتال ،خلال مؤتمر صحفى أمس، عن خططها طويلة المدى لتعزيز وجودها في مصر وأفصحت عن آخر المستجدات الرئيسية ومنها توقيع اتفاقية مع مجموعة المراكبي، إحدى الشركات الرائدة في صناعة الصلب بمصر.

وفي هذا الإطار صرح ستانيسلاس ميتلمان، نائب رئيس شركة توتال لمنطقة أفريقيا: “تعد مصر بلد استراتيجي لشركة توتال العالمية لذلك فإن وجودنا في مصر واستثماراتنا فيها تمتد على المدى الطويل. من ثمّ فإن استراتيجيتنا هنا ترتبط بشكل وثيق مع استراتيجيتنا العالمية التي تعتمد في جوهرها على التزامنا تجاه تلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة في البلاد التي نعمل بها، وتوفير طاقة نظيفة ومستدامة في متناول عملائنا بما يشمل البترول والغاز وكذلك الطاقة الكهربائية والطاقة الشمسية ومختلف الطاقات المتجددة”.

فيما قال إيان ليبيتي العضو المنتدب لشركة توتال مصر: ” تعمل شركة توتال في مصر منذ عشرين عام تقريبًا شهدت خلالها التزامًا متزايدًا تجاه هذا السوق. واليوم نعمل على تعزيز كافة خطوط أعمالنا الرئيسية بما في ذلك محطات الخدمة والوقود وزيوت التشحيم والطيران لتلبية المتطلبات المتنامية للسوق المصري على نحوٍ أفضل وتغطية كلٍ من قطاعي الصناعة والتجزئة”.

وأضاف: “تُعتبر توتال حاليًا بعد الاستحواذ على أنشطة الوقود التابعة لشركتي شل وشيفرون قوة رئيسية في السوق المصري للزيت والطاقة. فقد حققنا مبيعات وصل حجمها إلى 3.6 مليون طن من منتجات الزيوت والبترول في عام 2015، تغطي 11% من احتياجات الوقود بالسوق بالإضافة إلى 7% حجم المشاركة السوقية في صناعة زيوت المحركات”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش