توقعات بآداء متباين بالبورصة خلال تعاملات جلسة اليوم

BORSA 5678

توقعت مني مصطفي ،المحلل الفني بالمجموعة الأفريقية وعضو اللجنة العلمية بالمجلس الإقتصادي الأفريقي، أن تتباين المؤشرات مع بداية جلسة اليوم حيث يستهل المؤشر الثلاثيني تعاملاته في المنطقة الخضراء والتى من المحتمل ان يقلص من مكاسبه عندها ليسود عليه الأداء العرضي المتباين خاصة فى حال سيطرة الأداء الضعيف للأسهم القياديه ، مقابل إستمرار توالي التراجعات على مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة .

وأوضحت ، في تصريح لـ “وكالة كاش نيوز” ، أن المؤشر الرئيسي لديه منطقة مقاومة بين الـــ 9590 و 9650 نقطة ، أما الدعم عند الـــ 9530 ثم 9460 نقطة , أما المؤشر السبعيني فلدية مقاومة عند الـــ 553 ثم 558 نقطة ، أما الدعم عند الـــ 547 ثم 543 نقطة .

ونصحت “مني مصطفي“ المتعاملين بتحديد مناطق الشراء التجميعي على الأسهم القوية والتى تتميز بنشاط التداولات عليها بإقتناصها عند إعادة أختبارها لمناطق الدعم الرئيسية و التى سبق إرتدادها منها بقوة مؤكدة على إنعكاس إتجاهها لصاعد على المدى القصير .

يضاف إلى ذلك الأسهم التى مازالت تتحرك بشكل تجميعي بالقرب من مناطق الدعم القوية و لم تشهد طفرات سعرية قوية بعد , شريطة ظهور إرتفاع تدريجي بأحجام تداولاتها و إعتماد إستراتيجية المتاجره على الأسهم لحين وضوح الإتجاه القادم للسوق مع مراقبة نقاط إيقاف الخسائر بعناية ودقة.

وبصفة عامة وفيما يتعلق باتجاه البورصة ،قال مصطفي نور الدين  ،خبير أسواق المال ومدير فرع تنفيذى لدي شركة “هورايزون”, إن مؤشرات البورصة تكبدت خسائر في جلسة أمس الأول بسبب الضغوط البيعية من قبل المؤسسات لتهبط إلى أدنى مستوياتها حيث أدي ذلك إلي فقدان الثقه فى الاستثمار من قبل المتعاملين الافراد بعد بيع المؤسسات فى ظل إنتهاء فاعليات المؤتمر خصوصاً بعد نجاحه دون اى تشويش او أزمات .

وأضاف ” مصطفي نور الدين ” ،خبير أسواق المال ومدير فرع تنفيذى لدي شركة “هورايزون” ، في افاده لـ “وكالة كاش نيوز” أن الأخبار الإيجابية جاءت بالسلب على السوق حيث كسر منطقه 9576 نقطة كدعم رئيسى للموشر يزيد من الخسائر خصوصاً إنها منطقه وقف خسائر على المدى القصير .

وأوضح ” نور الدين ” إننا لدينا دعم أول عند 9450 نقطة يليه دعم عند 9300 نقطة والدعم الرئيسى على متوسط الاجل 9100 نقطة وبذلك اصبح المؤشر هابط هلى المدى القصير والاسعار تفقد الكثير من قيمتها بخلاف المؤشر رغم وجود اخبار محفزه للاستثمار , والسوق غير معبر عن دوله فى بدايه طريقها للاستثمار بالمليارات الدولار.

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش