توقعات بإستمرار الآداء الايجابي بالبورصة المصرية غداً

MONA MOSTAFA 345

توقعت مني مصطفي،المحلل الفني لدي المجموعة الافريقية وعضو اللجنة العلمية بالمجلس الإقتصادي الأفريقي , أن تشهد البورصة إستكمالاً للأداء الإيجابي المتباين  للمؤشرات و الأسهم خلال جلسة الغد التي قد يتخللها عمليات جني أرباح طفيفة على الأسهم التى تستغل في المتاجرة سواء في ذات الجلسة او لتسوية اليوم الواحد حيث من المتوقع ان يستهدف السوق مستويات المقاومة الأعلى خلال الجلسات القادمة ولكن بشكل عرضي مائل للصعود .

وأوضحت في إفادة لـ ” وكالة كاش نيوز ” أن المؤشر الرئيسي لديه مقاومة عند الـ 9000 ثم 9150 نقطة ،أما الدعم عند الـــ 8677 ثم 8560 نقطة , أما المؤشر السبعيني فلديه مقاومة عند الـ 481 ثم 485 نقطة ، أما الدعم عند الـ 469 ثم 463 نقطة .

ونصحت ” مني مصطفي” المتعاملين قصيري الأجل بالمتاجره بجني جزء من أرباحهم عند المقاومات او بعد الأرتفاع القوي على السهم و أعادة الشراء عند التهدئه لمستويات الدعم ، أما متوسطي و طويلي الأجل فينصح بالأحتفاظ  و إستخدام التذبذبات العاليه في المتاجره بنصف المراكز .

وقالت المحللة إن المؤشرات المصريه إختتمت جلسة منتصف الأسبوع مستكمله إرتفاعاتها ليتخطى المؤشر الرئيسي مع بداية التعاملات حاجز الـ 9000 نقطة وسط إستمرار التحسن الملحوظ بقيم التداولات متجاوزاً الـ 800 مليون جنيه لثاني جلسة على التوالي وسط إستمرار لروح التفاؤل التى سيطرت على المتعاملين .

وأفادت مني مصطفي أنالمؤشر الرئيسي إستكمل أدائه الإيجابي القوي بجلسة اليوم أستطاع معه الوصول لمستوى الـ 9000 نقطة مع بداية الجلسة وسط إستمرار تهافت المتعاملين على الشراء ما أدى لإيقاف بعض الأسهم القياديه عن التداول لوصولها نسبة الــ 5%  ، الا أن المؤشر شهد بعض عمليات البيع الطفيف خلال النصف الثاني من الجلسة نتيجة لإتجاه جانب من المتعاملين لجني جزء من مكاسبهم أول بأول أدى لتقليص المؤشر لمعظم مكاسبه الصباحية و يغلق على إرتفاع بــ 0.90% عند مستوى الــ 8877 نقطة .

وتابعت بخصوص المؤشر السبعيني ،أنه شهد إرتفاعًا قويًا على مدار جلسة أمس و اليوم أستطاع معها الوصول لمستوى الـ 480 نقطة ليقابل ببعض عمليات البيع  أدى به للإغلاق على أرتفاع بحوالي 0.97% عند مستوى الـ 473 نقطة وسط توالي إرتفاع الأسهم الصغيرة و المتوسطة .

واضافت المحلله أن أداء المؤشرات والأسهم المصرية تغاير من النقيض الى النقيض على مدار الجلسات القليله المنقضية التى إستهلت تعاملات الأسبوع مستكملة  تراجعها وسط إستمرار سيطرة اليأس على المتعاملين ليتحول ذلك اليأس لقمة التفاؤل مع بداية جلسة الأثنين بعد قرار الحكومة بتأجيل الضريبة الراسمالية على البورصة لمدة عامين ليتهافت المتعاملين على الشراء لنشهد إنتفاضه بالمؤشرات متجاوزة نسبة الــ 6% لأعلى ليتم إيقاف التداول بالسوق المصري لمدة نصف ساعه على أثر إرتفاع المؤشر المئوي لنسبة الــ 5% وسط طفرات سعرية قوية على الأسهم.

وأفادت أن الآداء الجيد استمر خلال تعاملات جلسة الثلاثاء التى إستهلت تداولاتها على إرتفاع قوي دفع المؤشرات و الأسهم نحو مستهدفاتها الأوليه لتقابل عندها ببعض عمليات البيع الطفيف نتيجة لإتجاه بعض المتعاملين لجني مكاسبهم كنتيجة طبيعيه في محاولة لإلتقاط الأنفاس بعد إنفجار المؤشرات والأسهم لأعلى بعد أن أعلنت عن إنتهاء موجة التصحيح و عكس إتجاهها لصاعد .

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش