توقعات بارتفاع سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 2500 جنيه

رجح كاتب صحفي متخصص في الشأن الاقتصادي أن تواصل أسعار الذهب الارتفاع خلال الأيام المقبلة وصولًا إلى مستوى 2500 جنيهًا لسعر جرام الذهب عيار 21، بعد أن سجل بتعاملات أمس 2070 جنيهًا.

وأوضح أحمد زغلول، الصحفي الاقتصادي، في تصريحات تليفزيونية، أن هناك عدد من الأسباب الهامة تدفع أسعار الذهب للارتفاع بقوة بالفترة الحالية وخلال الأيام المقبلة، لافتًا إلى أن الهزة التي يشهدها القطاع المصرفي في أمريكا وأوربا تغذي زيادة الاقبال على الاستثمار في الذهب مما يدفع سعر الأونصة لتحقيق قفزة كبيرة.

وأشار “زغلول” إلى أن سعر الأونصة عالميًا ارتفع بالأمس 3.47%، حيث صعد إلى 1988 دولارًا، متوقعًا أن يواصل السعر العالمي ارتفاعه خلال الأيام المقبلة ليكسر مستوى 2000 دولار للأونصة، وهذا من شأنه أن ينعكس على السعر في السوق المحلية.

وأوضح أحمد زغلول أن هناك سببًا آخر يدفع أسعار الذهب للارتفاع محليًا، هذا السبب يتمثل في الترقب الذي تشهده السوق لتحريك جديد لسعر الصرف، في ظل عودة السوق السوداء للعملة مجددًا وتسجيل الدولار في التعاملات غير الرسمية ما يزيد على 35 جنيهًا.

وذكر “زغلول” أن الترقب لتحريك سعر الصرف يغذي الاقبال على شراء الذهب، كما أنه ينعكس على الأسعار في ظل ارتفاع الدولار بالسوق الموازية واحتمالات ارتفاعه رسميًا.

لا يفوتك أيضًا..

• شعبة الذهب: عيار 21 يتخطى الـ 2100 جنيه بتعاملات اليوم

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش