توقعات باستمرار الأداء العرضى للبورصة مع ضعف السيولة

منى مصطفى
منى مصطفى

 

أنهت المؤشرات المصرية تعاملات جلسة اليوم مستقرة بالمنطقة الخضراء وسط ثبات نسبي بأسعار الأسهم و تراجع بقيم التداولات .

وقالت ” مني مصطفي ” المحلل الفني بالمجموعة الأفريقية و عضو اللجنة العلمية بالمجلس الإقتصادي الأفريقي ، في افاده لـ ” وكالة كاش نيوز ” إن المؤشر الرئيسي Egx30  تماسك أعلى مستوى الــ 9800 نقطة على إرتفاع بحوالي الــ 50 نقطة عند مستوى الــ 9830 نقطة ليغلب عليه الأداء العرضي المائل للصعود وسط إستمرار عمليات جني الأرباح على الأسهم القيادية التى شهدت صعود محدود بأسعارها .

فيما شهد المؤشر السبعيني إرتفاع ملحوظ مع نهاية الجلسة ليغلق عند مستوى المقاومة 578 نقطة ، على إرتفاع بأكثر من 4 نقاط مع إستمرار الأداء العرضي على الأسهم الصغيره .

وأوضحت ” مني مصطفي ” أن المؤشرات استمرت في أدائها العرضي في محاولة للثبات عند مستويات المقاومه مع إستمرار الأداء الضعيف للأسهم القياديه وسط ضغوط بيعيه قوية في ظل ترقب وحذر المتعاملين و الذى ينبئ ببداية تكوين المؤشر الرئيسي و بعض الأسهم القيادية قمة للسوق خلال الفتره المقبلة إستعداداً للدخول بموجة التصحيح التى قد نختبر بها مناطق الدعم الرئيسية في محاولة لإلتقاط الأنفاس و إعادة شحن عزم الأسهم .

وتوقعت المحللة إستمرار الأداء العرضي على المؤشرات و الأسهم و الذي قد يتخلله بعض التحركات الإيجابية لبعض الأسهم الصغيره ، مع إستمرار ضعف السيولة.

فنجد أن المؤشر الثلاثيني مازال لديه مقاومة عند الــ 9870 ثم9940 نقطة ؛ أما الدعم بين الــ 9780 و 9700 نقطة .

أما المؤشر السبعيني فلديه مقاومة عند 580 – 583 نقطة ؛ أما منطقة الدعم بين الـ 572 – 568 نقطة .

ونصحت ” مني مصطفي ” المتعاملين بالإتجاه للتخفيف لبعض المراكز خاصة التى حققت بعض الأرباح و توفير كاش كاف لإقتناص الأسهم القوية ذات السيولة المرتفعه خلال جني أرباحها مع مراقبة أسهمك جيداً و تفعيل نقاط حماية الأرباح.

CNA – محمد أدم

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش