توقعات باستمرار الحركة العرضية بتجميع انتقائي بالبورصة غدًا

عصمت ياسين، المحللة بأسواق المال

توقعت عصمت ياسين، خبيرة أسواق المال والمدير التنفيذي للمجموعة الافريقية- قطاع تدريب المجلس الاقتصادي، استمرار الحركة العرضية بتجميع انتقائى خلال الجلسة  الوحيدة بالأسبوع الجاري غدا الأحد، قبل اجازة العيد، ليعاود السوق تداولاته بكامل طاقتة بعد الاجازة.

وقالت خبيرة اسواق المال، إنه من المتوقع أن يتحرك المؤشر الرئيسى فى اتجاه عرضى  ما بين 15400 نقطة  ثم 15560 نقطة كمنطقة مقاومة فرعية، على أن يكون الدعم عند  15280نقطة ثم 15090 نقطة والتى من المتوقع أن يلتف من اعلاها خلال تداولات الاحد المقبل.

وأوضحت خبيرة اسواق المال، أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، لديه مستوى مقاومة عند 744 نقطة ثم 752 نقطة،على ان يكون الدعم عند 736 نقطة ثم 728 نقطة .

ونصحت خبيرة اسواق المال، بمراقبة الاسهم جيداً، والاستعداد لبناء متاجرات سريعة بالاسهم الخبرية التى تفوق ادائها على اداء المؤشر، مع التحفظ التام على استخدام المتاجرة عن  طريق الاقتراض.

وقالت عصمت ياسين، إن المؤشرات الرئيسية أختتمت تداولات جلسة نهاية الاسبوع الماضي على تراجع جماعى بالمؤشرات الرئيسية وسط حالة من الترقب والانتظار لما ستسفر عنه اجتماع لجنة السياسة النقدية مساء الخميس، ليتراجع الرئيسى بحوالى 600 نقطة خلال الاسبوع.

كما تراجع السبعينى بحوالى 2%،  فقد خلالها السوق المصرى شهية الشراء لتاثر الاسواق العالمية لمايحدث بالاسواق المجاورة، جاء ذلك قبل اجازة طويلة لعيد الاضحى المبارك ،حيث يفضل معظم المستثمرين الحفاظ على سيولة بالمحافظ الاستثمارية بدل المراكز قصيرة الاجل.

وتشهد قطاعات السوق تراجعات حادة دفعت بالمؤشرات الرئيسة لاختبار مستويات الدعم القريبة مرة اخرى، بدعم من ميل  تعاملات المصريين والعرب نحو تكوين مراكز شرائية خلال الاسبوع، مقابل جنى ارباح قوى من قبل الاجانب متأثرين بالعوامل الخارجية على الاقتصاد العالمى .

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش