توقعات باستمرار الموجة البيعية بالبورصة خلال الأيام المقبلة

MONA MOSTAFA234
منى مصطفى ،محلل بسوق المال المصرى

رجّحت منى مصطفى، المحلل الفني لدي المجموعة الافريقية وعضو اللجنة العلمية بالمجلس الإقتصادي الأفريقي، إستمرار الموجة البيعية بالبورصة المصرية، خلال الأيام القليله القادمة ، و الذي سوف تتسارع وتيرتها في حالة تخلي المؤشرات و الأسهم عن نقاط إيقاف الخسائر و شح السيوله،بحسب ما أكدته.

333

وأفادت منى مصطفى ،فى تدوينة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أن تسارع وتيرة الهبوط غداً يتوقف على أحد عاملين إما إرتداد سهم البنك التجاري الدولي ، أو ظهور شراء مؤسسي و لو طفيف عند نقاط الدعم الحالية .

وقالت خبيرة سوق المال إن المؤشرات و الأسهم رضخت ،اليوم الأربعاء، أمام كثافة عمليات البيع التى نالت منها لتنهي الجلسة معمقه من خسائرها مقتربه من نقاط إيقاف الخسائر لتؤكد على إستمرار موجة التصحيح في ظل إستمرارية الضعف الشديد لعزم السوق الذي يخفق كل مره في إستكمال إرتدادته الصاعده.

ولفتت إلى أن ما يحددث للسوق يأتى وسط مشاركة غير محسوبة من قبل المؤسسات و خاصة الأجنبية التى أصبحت تتداول طبقاً للأحداث العالميه ، في حين أن مشاركة المؤسسات المحليه بات تأثيرها سلبياً أيضا على السوق نتيجة لانتهاجها إستراتيجية التريدات القصيرة فأصبحت جهات مضاربيه على عكس ما يجب و يظهر ذلك جلياً في عكس المؤشر الرئيسي فقط لحركة سهم الــ CIB تماماً .

وقال :” لازال إنعدام الثقه هو المسيطر على أداء السوق و هو ما يفسر غياب السيوله و الضعف الشديد الذي أصاب التعاملات عدا بعض الجيمات على أسهم معينه و التى لا تستمر لأكثر من جلستين متتاليتين” .

وأضافت أنه فى حالة قيام المؤشر الثلاثيني بكسر مستوى الــ 7880 نقطة تعامل كنقطة إيقاف للخسائر فإنه يستهدف بعدها 7550 نقطة لتكون المقاومه 8050 و 8100 نقطة ،أما المؤشر السبعيني يسهدف منطقة الــ 439 ثم 432 نقطة ، أما المقاومه 451 و 455 نقطة .

ونصحت “منى مصطفى” بالتعامل مع كل سهم على حده ،قائلة :”ليكن مؤشرك سهمك و تحديد نقاط الدعم و المقاومه للمتاجره بجزء من المراكز لتكن ثلث المحفظة أسهم و الثلثي كاش لإقتناص الفرص على الأسهم المنتقاه بعناية مع التراجعات الحاده”.

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش